الثورة نت/
أكدت وزارة الخارجية الروسية،الليلة الماضية، أن ممثلي رجل الأعمال ومؤسس تطبيق “تلغرام” بافيل دوروف لم يتصلوا بالسفارة الروسية في فرنسا فيما يتعلق باحتجازه، مشيرةً إلى أن السفارة اتخذت الخطوات اللازمة لتوضيح الوضع المتعلق به.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها :”فيما يتعلق بالمعلومات المتعلقة باعتقال (رجل الأعمال ومؤسس تطبيق “تلغرام” بافيل دوروف، اتخذت السفارة الروسية في فرنسا على الفور الخطوات اللازمة في مثل هذه الحالات لتوضيح الوضع حول المواطن الروسي، على الرغم من عدم وجود طلبات من ممثلي رجل الأعمال”.

وأضافت أن “دبلوماسيي السفارة شرعوا في هذا العمل قبل فترة طويلة من طلب دافانكوف”، وذلك في إشارة إلى الطلب الذي قدمه نائب رئيس مجلس الدوما فلاديسلاف دافانكوف في وقت سابق إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يدعوه فيه إلى السعي لإطلاق سراح دوروف.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، اعتقل مؤسس تلغرام، مساء السبت، في أحد مطارات ضواحي باريس، حيث كان مطلوبًا من قبل السلطات الفرنسية لتورطه في تحقيق في جرائم ضد القاصرين، واعتقل بناءً على طلب من الإدارة الفرنسية المسؤولة عن مكافحة هذا النوع من الجرائم.

وفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، يعتقد القضاء الفرنسي أن عددًا من الأسباب، بما في ذلك رفض تلغرام التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطًا في عدد من الجرائم.
وبحسب الإعلام الفرنسي قد يواجه دوروف اتهامات تشمل الإرهاب والإتجار بالمخدرات والاحتيال وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة السجن إلى 20 عاما في فرنسا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس

كرم الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صفاء النجار بطلة العالم الحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، فى رفع الأثقال، ومنحها شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريمًا لتفوقها، والذي تكلل بحصولها على الميدالية البرونزية، متمنيًا لها الاستمرار في حصد المزيد من البطولات القارية والعالمية، ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وتم تكريم البطلة صفاء النجار، في احتفالية برعاية النائب محمد الجبلاوي، الذي بادر بأصطحاب البطلة الرياضية وأسرتها وتنظيم احتفال شعبي أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وقد أعرب النائب عن سعادته بفوز البطلة صفاء وتكريم المحافظة لها.

جاء ذلك بحضور النائب مصطفى محمود عضو مجلس النواب، ومحمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب السابق، ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، وأسرة البطلة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة، خاصة ذوى الهمم منهم، وذلك لخلق جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

يذكر أن البطلة صفاء النجار هى ابنة قرية الجبلاو التابعة لمركز قنا، من مواليد 14 يوليو1986، وبدأت الحياة الرياضية منذ 20 عاما، وحصلت علي بطولة العالم فى جورجيا 2021، كما شاركت في بطولة إفريقيا وحصلت على الميدالية الفضية 2022، وحصلت علي المركز السابع فى بطولة العالم بدبي 2023، وحصلت على الميدالية الذهبية بشرم الشيخ 2024.

مقالات مشابهة

  • موسكو: الدبلوماسيون المنسحبون من اعتماد السفارة لهم يد في أعمال تضر بالشعب الروسي
  • الخارجية الروسية تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • الخارجية الروسية تصف المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب بـ"مجرد عرض"
  • متحدثة الخارجية الروسية: المناظرة بين ترامب وهاريس «مصارعة في سفينة تيتانك»
  • وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة
  • من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد تميم خلاف؟
  • تنبيه مهم للمسافرين إلى السعودية عبر منفذ الوديعة: قوات درع الوطن اتخذت قرارًا صارمًا
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية