أوقفت السلطات الألمانية، مشتبها به على خلفية عملية طعن أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، الجمعة، في مدينة زولينغن، بولاية شمال الراين وستفاليا غرب البلاد.

جاء ذلك في تصريح لوزير داخلية شمال الراين وستفاليا، هيربرت ريول، السبت، أوضح فيه أنه تم توقيف المشتبه به في تنفيذ الهجوم خلال وقت قصير من العملية.

وأضاف: "نشك في هذا المشتبه به كثيرا، لكن يجب التحقق من ذلك أولا".



وأشار إلى أنهم استمعوا لشهادات الكثيرين وجمعوا الكثير من المعلومات عقب الحادثة. وأردف بأنهم عثروا على أدلة حول المشتبه به.


بدورها، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، إن "منفّذ الهجوم على تجمُّع النصارى بمدينة زولينغن بألمانيا جندي من الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أنه نفذ الهجوم "للمسلمين في فلسطين وكلّ مكان".

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي آي"، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن المشتبه به في الهجوم سلم نفسه.

وأعلنت وسائل إعلام ألمانية، الجمعة، أن حادث الطعن وقع أثناء مهرجان المدينة على يد شخص شرع في طعن الناس بسكين بطريقة عشوائية، ما تسبب في مقتل ثلاثة، وإصابة ثمانية بجروح.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المانيا داعش برلين تنظيم الدولة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس شمال رام الله

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن عملية دهس نفذها فلسطيني عند مفترق مستوطنة "جفعات أساف" في شمال رام الله، وخلفت عدة إصابات بينها إصابة ميئوس منها.

ووفق موقع "0404"  الإسرائيلي، "تم القضاء على المنفذ".

ومن جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جندياً واحداً من الجيش الإسرائيلي على الأقل أصيب بإصابات خطيرة، فيما يشتبه أنه عملية دهس، شمال رام الله، في الضفة الغربية اليوم ، مضيفةً أن هناك جهوداً لإنعاش أحد مصابي عملية الدهس في مستوطنة "جفعات آساف"،  بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى، إنه تم الإعلان عن مقتل الجندي المصاب في عملية الدهس.

⚡️عملية دهس لجنديين اسرائيليين في مستوطنة حفعات أساف شرق رام الله أدت إلى مقتل الأول وإصابة الثاني بإصابات خطيرة. pic.twitter.com/pqOBWnui5j

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) September 11, 2024

وأطلق الجنود الإسرائيليون النار على سائق شاحنة وقود حاول دهسهم  وتم إقامة حواجز على الطرق وإغلاق الطريق، بينما تم فحص الشاحنة لمعرفة ما إذا كانت تحمل متفجرات.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي: "تلقينا تقريراً أولياً عن  عملية دهس عند حاجز عسكري في رام الله وتم تحييد المنفذ".

وأضاف المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، أن قوات الجيش أغلقت المنطقة في "جفعات أساف".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عملية الدهس في "جفعات أساف" تمت بواسطة شاحنة تحمل الغاز.

 

مقالات مشابهة

  • تنظيم الدولة يتبنى هجوما داميا في وسط أفغانستان
  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس شمال رام الله
  • لجان المقاومة تبارك عملية الدهس شمال رام الله
  • عملية دهس شمال رام الله / شاهد
  • التشكيلة الرسمية لقمة هولندا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية