كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خلال فعاليات المؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور المرأة في بناء الوعي" الذي يعقد لمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية لروح الأميرة فاطمة لدورها في إنشاء جامعة القاهرة، مؤكدا أنها صنعت الوعي في أجل صوره.

وأضاف خلال كلمته في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور المرأة في بناء الوعي"، الأحد، والتي ألقاها نيابة عنه، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أن المرأة الفلسطينية في مقدمة نساء العالم صبرت وتحملا وصمودا وحفرت في الأجيال المتعاقبة معنى اسم فلسطين، وقامت وما زالت تقوم ببناء وعي الأجيال على الثبات على الأرض، فتحية إجلال وتقدير لهذه المرأة العظيمة.

ووجه وزير الأوقاف، التحية لحرم الرئيس الإندونيسي الأسبق عبدالرحمن واحد، مؤكدا أنها رمز ونموذج نسائي للمرأة المحبة لوطنها، وهي ضيف شرف المؤتمر، ورمزا نسائيا نتشرف به أمام العالم.

وأكد أن المرأة هي نبع الحياة الذي لا ينضب، وخلقت لتكرم كما أن الأوطان خلقت للوفاء، موجها التحية لكل من حضر المؤتمر الدولي ال٣٥ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي المرأة الفلسطينية نساء العالم مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي

إقرأ أيضاً:

بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

دعا الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته من أجل التوصل إلى حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، يقوم على استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، أنّ الأشهر الماضية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن تحقيق الأمن لشعوب هذه المنطقة لم يأتِ من خلال إطالة الأزمة، واستمرار العدوان، وفتح جبهات جديدة للتصعيد، كما أنه لم يعد من المقبول أن تظل مصائر دول وشعوب المنطقة ومستقبل أجيالها رهينة للمغامرات والأفكار المتطرفة.

وشدد على الدعم الكامل للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًا مجددًا إلى ضرورة التضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان.

مقالات مشابهة

  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا
  • استشارية التعاون تناقش أمن الطاقة وحماية النشء
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية نساء في مجال الصيدلة بمؤتمر فارمكونكس
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال تحلية المياه
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"
  • بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية
  • العلمي يقول إن انقسامات وصراعات الدول الإسلامية تضعف موقفها الدولي في الدفاع عن فلسطين
  • بوريل: علينا أن نطلق مسارا للعمل مع كل الراغبين في إيجاد حل للأزمة في غزة
  • بث مباشر.. انطلاق المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي