(CNN)-- فتحت السلطات الإيطالية تحقيقًا في جريمة "القتل غير المتعمد" في غرق اليخت الفاخر الذي أودى بحياة قطب التكنولوجيا البريطاني، مايك لينش وستة آخرين قبالة ساحل صقلية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المدعي العام الإيطالي، أمبروجيو كارتوسيو، عند إعلانه عن التحقيق، إن المحققين وجدوا أن الطقس لم يكن هو الذي تسبب في غرق السفينة، بل كان نتيجة لسلوك الطاقم والطريقة التي تم بها التعامل مع القارب، مضيفا أن التحقيق لا يستهدف أي فرد.

وأضاف أن "هناك احتمالات كثيرة، يمكن أن يكون مجرد الكابتن، يمكن أن يكون الطاقم بأكمله، يمكن أن يكون الحارس.. إننا نقوم بتقييم جميع العوامل لمعرفة الخطأ السلوكي الذي يمكن أن يُنسب إليه".

وتابع أن النيابة العامة "حررت، حالياً، قضية ضد مجهولين، تتهمهم بارتكاب جريمة غرق سفينة بسبب الإهمال والقتل غير العمد".

ويذكر أن اليخت الفاخر الذي يرفع العلم البريطاني غرق وعلى متنها 22 راكبا وأفراد الطاقم يوم الاثنين خلال عاصفة عنيفة، وانتشلت سبع جثث خلال الأيام الأربعة الماضية، بعد أن عمل الغواصون على عمق 50 مترًا تقريبًا تحت الماء لانتشالهم. وتم العثور على آخر جثة - يُعتقد أنها لابنة لينش هانا البالغة من العمر 18 عامًا - في موقع الحطام، الجمعة.

ويعتقد أن المفقودين الآخرين الذين تم انتشال جثثهم هم مدير شركة مورغان ستانلي الدولية، جوناثان بلومر وزوجته جودي بلومر، والمحامي الأمريكي البارز كريس مورفيلو وزوجته نيدا مورفيلو، والطاهي ريكالدو توماس.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا تحقيقات سفن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية

استقبلت أرصفة محطة الركاب البحرية بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم الخميس اليخت السياحي  "OCEAN DREAM WALKER" والمصنف من أفخم "10" يخوت في العالم، توكيل كادمار والقادم من شرم الشيخ على متنه ١٢ فرد من جنسيات مختلفة

ويذكر أن هذا اليخت الذي يحمل جنسية جزر "المارشال" يحمل على متنه مهبط للطائرات "الهليكوبتر" ويصل طوله إلى 47 م تقريبًا وعرضه إلى 10م ويصل غاطسه بكامل حمولته إلى 2.8م وتصل أقصى سرعه له إلى 15 عقده ويحمل رقم تسجيل "IMO: 9840087"

ووجه  اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لكافة الإدارات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل تراكي اليخت والمحافظة على أمنه وسلامته طوال تواجده على أرصفة الميناء وتقديم كافه أوجه المعاونة لركابه وطاقمه، وذلك في إطار حرص الدولة على تدعيم سياحه اليخوت واستقطاب تلك النوعية الهامة من السياحه إلى الموانئ البحرية المصرية.

IMG-20240912-WA0244 IMG-20240912-WA0246 IMG-20240912-WA0243

مقالات مشابهة

  • مايك تايسون يخشى مواجهة الوحش المكسيكي
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • هواوي تبدأ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • أسخن 24 ساعة.. معلومات عن المنخفض السطحي الذي يضرب مصر خلال ساعات
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • طريقة جديدة.. كيف يمكن حجز تذاكر القطارات من محطات المترو؟
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”
  • كشف تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبتها الممثلة ”سمية العاضي” بصنعاء
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها