افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، بحضور اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، وحامد الخوالي مدير عام المدن الجامعية، وعدد من أعضاء الجهاز الإداري والعاملين بالمدن.

استكمال منظومة الخدمات في الجامعة

وألقى «النعماني» كلمة هنأ فيها منسوبي المدن بشكل خاص وجامعة سوهاج بشكل عام على افتتاح قاعة المؤتمرات التى جاء انشاؤها استمراراً لجهود التطوير والتحديث بقطاع المدن الجامعية، لاستكمال منظومة الخدمات والتسهيلات التى تقدمها إدارة الجامعة لطلابها المقيمين بالمدن من داخل وخارج المحافظة، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات وتزويدها بالوسائل والأجهزة الصوتية الحديثة التى تسمح بعقد المؤتمرات والملتقيات والندوات والمناقشات والرسائل العلمية، وكذلك استقبال الوفود والمعسكرات الطلابية.

ووجه «النعماني» مسؤولي المدن الجامعية بضرورة الاستغلال الأمثل للقاعة والحفاظ على ممتلكاتها، وإقامة فعاليات مميزة وقيمة تعود بالنفع على الطلاب وجميع منسوبي الجامعة.

تجهيز قاعة المؤتمرات وفرشها بأحدث الأثاث

وقال حامد الخولي، إن قاعة المؤتمرات تم تجهيزها وفرشها بأحدث الأثاث وبلغت تكلفة ذلك حوالي مليون جنيه، وتتسع القاعة لما يقرب من 150 فردا، مضيفاً أن رئيس الجامعة التقي بأعضاء الجهاز الإداري بالمدن الجامعية، وتم فتح حوار ودي بينهم مستمعاََ إلى مقترحاتهم، ومنها وتخصيص أوتوبيس لنقل العاملين من وإلى مقرات المدن الجامعية بالحرم الجامعي الجديد والقديم، كما وجه بضرورة وضع خطة متكاملة وشاملة لاستقبال الطلاب الجدد مع اقتراب العام الدراسي الجديد وخلق أجواء من الراحة والاستقرار لأبناء الجامعة المغتربين وتلبية كافة احتياجاتهم واحتوائهم لضمان حياة دراسية واجتماعية ومعيشية مطمئنة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج المدن الجامعیة قاعة المؤتمرات

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن

شمسان بوست / عدن:

ساهمت المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الإنسانية، لدعم ذوي الإعاقة في اليمن المصابين نتيجة انتشار الألغام الأرضية ومخلّفات الحرب.

وبادر مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الفترة من 1 سبتمبر 2023م وحتى 30 يونيو 2024م بتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن، الذي يهدف لإعادة الأمل للمصابين عبر توفير الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل الجسدي للمرضى من ذوي الإعاقات الحركية بمختلف أنواع إصابتهم.



واستقبل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن بالمرحلة السادسة 2.961 فرداً حصلوا على 7.775 خدمة صحية نوعية، توزعت ما بين تركيب 413 طرفاً صناعياً وتقويمياً، وصيانة 450 طرفاً صناعياً ، فضلاً عن تقديم 6.912 خدمة في قسم العلاج الطبيعي من خلال خدمات إعادة التأهيل الفيزيائي لـ 2.098 مستفيداً.

وفي هذا الإطار عمل مركز الأطراف الصناعية بعدن على توطين وتجويد خدمات الأطراف الصناعية والتأهيل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل انخراطهم في المجتمع من جديد، مع رفع قدرات العاملين في مراكز الأطراف الصناعية وتزويدهم بأحدث العلوم والتقنيات الطبية والفنية في هذا المجال.

الجدير ذكره أنه قد تم نزع 458 ألفاً و 477 لغماً حتى نهاية شهر سبتمبر 2024 عبر مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أحد البرامج الإنسانية النوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة؛ بهدف الحد من تزايد أعداد المصابين اليمنيين بإصابات متنوعة نتيجة لزراعة الألغام العشــوائية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • اندلاع حريق داخل قاعة للمناسبات الدينية شمالي بغداد
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • قضية الابتزاز تتسع في ذي قار وصدور مذكرة اعتقال ثانية
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • أبو الغيط يهنئ وزير الخارجية لتوليه منصبه الجديد في افتتاح الدورة الوزارية لمجلس الجامعة العربية