ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا بشأن هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي من المرحلة الثانوية.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: لا بل وردت نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت أسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن يختار الطالب بين التكنولوجيا" الحاسب الآلي" أو ريادة الأعمال والمشروعات.


وكان قد أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف الوزير عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم العلوم المتكاملة محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة

أقامت مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة، حفل تكريم للفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضي، وقدم عبد الله منصور مدير المدرسة خلال الحفل خطته للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

شهد الحفل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبد الرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى، ولفيف من مديرى المدارس، وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة ألعاب برياض الأطفال بالمدرسة.

تضمنت فقرات الحفل: السلام الجمهوري، آيات من القرآن الكريم، كلمة مدير المدرسة، كلمة وكيل الوزارة، كلمة مدير عام الإدارة، ثم فقرات واستعراضات فنية، واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة