وجه أبطال وبطلات الألعاب البارالمبية، رساله تحية وشكر للقيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعتبر الداعم الأول لكل الرياضيين، مؤكدين سعادتهم بمساندة الرئيس للأبطال البارالمبيين فى مختلف الألعاب الفردية والجماعية التي تحقق الإنجازات في مختلف المنافسات.

وقالوا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دعم وتحفيز الرياضيين من الشباب المصريين، لأن الرياضة تعبر عن الشعب المصري، وتمسكه بالأخلاق الرياضية والمبادئ في المنافسات الدولية، وكل المنظمات الرياضية يجب أن تنمي الأخلاق لدى المتنافسين.

واشار الأبطال البارالمبيين فى رسالتهم من داخل القرية الأوليمبية في باريس إلى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي كان سببا مهما وقويا في تأهل ٥٤ لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة للمشاركة في منافسات الدورة البارالمبية باريس ٢٠٢٤.

وتعهد الأبطال والبطلات البارالمبيين في رسالتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي بالمنافسة الشريفة في ميادين الألعاب وإن يكونوا خير سفراء لمصر وان يكون المصري البارالمبى قدوة للتفانى وتحقيق المستحيل  ونموذجا يحتذي به أمام كافة شعوب العالم.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الباراليمبية ببعثة مكونة من 54 لاعبا ولاعبة في 10 رياضات هي : "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

وتواصل منتخباتنا الوطنية البارالمبية، تدريباتها في العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لانطلاق منافسات الدورة.

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور العرض بحفل الافتتاح.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024

نشر الحساب الرسمي لصفحة الشركة المتحدة للرياضة عبر الفيس بوك صوراً من الحافلة التي قامت بنقل أبطال البارالمبياد فور وصولهم مطار القاهرة أمس، الثلاثاء، حيث توجهوا إلى من المطار إلى المركز الأولمبي بالمعادي للإحتفاء بهم في مؤتمر صحفي اُقيم لتكريمهم بعد الإنجاز الذي حققوه في بارلمبياد باريس 2024.

وعادت البعثة مساء أمس بعد التتويج بـ 7 ميداليات متنوعة، مقسمة إلى 2 ذهب، 2 فضية، بالإضافة إلى 3 برونزيات، حقق الذهبيات الثنائى رحاب أحمد ومحمد المنياوى لاعبا رفع الأثقال، وتوح بالفضيات فاطمة محروس ومحمد صبحى، بالإضافة إلى البرونزيات الثلاث التى تحققت عن طريق نادية فكرى وصفاء حسن لاعبتا الأثقال، وكذلك منتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • بالصور.. الوزير حماد يستقبل الأبطال البارالمبيين
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024