أعلنت شركة " كونتكت للوساطة التأمينية "، إحدى شركات " كونتكت المالية القابضة "، عن إطلاق تطبيقها الجديد الذي يهدف إلى تحسين تجربة العملاء عبر مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية، ويأتي هذا التطبيق لتلبية احتياجات العملاء وتسهيل إدارة وثائق التأمين وتقديم المطالبات، بالإضافة إلى تسهيل التواصل المباشر مع الشركة.

وقالت " كونتكت للوساطة التأمينية " في بيان لها أن التطبيق الجديد للعملاء يتيح عرض وثائق التأمين السارية والمنتهية باستخدام الرقم القومي، مع إمكانية تحميل نسخة من الوثيقة مباشرة عبر التطبيق. كما يقدم التطبيق ميزة تتبع حالة مطالبات السيارات وتقديم مطالبات جديدة بسهولة، ويتيح الاطلاع على سجل شامل للمطالبات السابقة، مما يعزز قدرة العملاء على إدارة جميع تفاصيل تأميناتهم من مكان واحد، كما يمكن للعملاء تقديم وتتبع المطالبات الطبية بسلاسة، ويقدم التطبيق خدمة تقديم طلبات تجديد الوثائق لضمان استمرار التغطية التأمينية.

كونتكت

وأضاف البيان أن التطبيق يتميز أيضًا بتقديم خدمة استشارة طبية مباشرة أو التواصل مع موظف وساطة تأمينية عبر تطبيق واتساب خلال مواعيد العمل الرسمية، مما يوفر دعمًا فوريًا وفعالًا للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء التقديم على وثائق تأمينية جديدة من خلال ملء نموذج بسيط داخل التطبيق، مما يسهل الحصول على التأمين المناسب لاحتياجاتهم.

وكشف البيان أن التطبيق يأتي مزودًا بنظام تنبيهات مخصص للصحة والعافية(wellness)، لمساعدة العملاء على تذكر مواعيد جرعات الأدوية، فضلًا عن تنبيهات مخصصة لصحة المرأة. وبالنسبة لتعزيز الوعي الصحي، يحتوي التطبيق على قسم خاص بالمقالات والنصائح الصحية التي تساعد العملاء على تحسين عاداتهم اليومية.

وبينت نهال بريك، رئيسة مجلس إدارة " شركة كونتكت للوساطة التأمينية "، أن إطلاق هذا التطبيق هو تعبير حقيقي عن التزامنا العميق بتقديم خدمات تأمينية تلبي تطلعات عملائنا وتواكب أحدث التوجهات في مجال التكنولوجيا الرقمية، من منطلق أن العصر الرقمي قد غيّر الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع خدماتهم، ولذلك حرصناعلى أن تكون خدماتنا متطورة وسهلة الاستخدام. حيث يتيح هذا التطبيق توفير تجربة متكاملة تسهم في تحسين إدارة الوثائق والمطالبات، وتعزيز التواصل مع عملائنا بشكل أسرع وأكثر فعالية.

ومن جانبه، أكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة " كونتكت المالية القابضة " أن إطلاق هذا التطبيق يأتي في إطار استراتيجيتنا الطموحة لتحقيق التحول الرقمي الشامل في مجال التأمين والخدمات المالية.

كما أكد زعتر: علي أن " كونتكت المالية القابضة " تلتزم دائمًا بمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا وتوفر لهم تجربة متميزة في إدارة التأمينات والمطالبات، مشيرًا إلي أن هذا التطبيق يعكس التزامنا العميق بالابتكار ويعزز مكانتنا كجهة رائدة تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المالية في السوق المصري، حيث يعد هذا الإطلاق خطوة استراتيجية مهمة في تعزيز قدراتنا لتقديم خدمات تأمينية متميزة، متكاملة مع منتجاتنا التمويلية الرائدة، مما يساهم في تقديم قيمة حقيقية لعملائنا ودعم نموهم وتطورهم المالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشارة طبية احتياجات العمل التواصل المباشر التطبيق الجديد تحسين تجربة العملاء كونتكت المالية القابضة كونتكت المالية وثائق التامين

إقرأ أيضاً:

صفحة جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.. «المالية»: حزم تسهيلات ضريبية أخرى لتحفيز مجتمع الأعمال

تسابق وزارة المالية الزمن لتسوية النزاعات الضريبية القديمة مع مجتمع الأعمال، بهدف إعادة بناء جسور الثقة مع المستثمر حتى يحقق نجاحات كبيرة تدر ربحية واستفادة للدولة من خلال تحصيل الأرباح الضريبية على عوائد الاستثمارات، وكان لحزمة التسهيلات الضريبية التى قدمتها الوزارة أكبر الأثر فى إزاحة المخاوف لدى المستثمر الأجنبى الذى يأتى للمساهمة فى النشاطات الاستثمارية داخل البلاد، فعندما تقر الدولة برنامجاً ضريبياً واضحاً ومبسطاً يسهم فى زيادة حجم الاستثمارات الخارجية والداخلية أيضاً.

ووفق ما أعلنته الوزارة تتضمن حزمة التسهيلات الضريبية إيضاح وتحديد الإجراءات والقواعد التنفيذية بشكل حاسم حتى لا تترك الأمور للتقديرات الشخصية بالمناطق والمأموريات الضريبية ويكون التقدير من خلال برنامج موحد وفى إطار قانونى وعادل واضح للجميع وهذا يُشعر مجتمع الأعمال بتطوير منظومة الضرائب وحرصها على حقوق الدولة وتوفير العدالة الكاملة للمستثمر، وتستهدف وزارة المالية من خلال التسهيلات الضريبية تحسناً ملموساً يشعر به مجتمع الأعمال فى جودة الخدمات المقدمة إليهم بالمناطق والمأموريات الضريبية فى القاهرة والمحافظات.

 «كجوك»: بداية جديدة بين مصلحة الضرائب والممول لبناء نظام مبسط مع الشركات الناشئة

ووصف وزير المالية أحمد كجوك العلاقة الضريبية مع المستثمر بأنها علاقة قائمة على الشراكة والثقة بين كل الأطراف: «نركز على المستقبل وليس الماضى وسنقدم خدمة عادلة ومتميزة للمستثمرين والممولين حتى يطمئنوا إلى الإجراءات العادلة التى تتخذها الدولة».

وأكد الوزير أن الدولة ستركز على توسيع القاعدة الضريبية بما يصب فى صالح الدولة والمستثمر، فضلاً عن القدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين من خلال بناء نظام ضريبى مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوى 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال و«الفرى لانسرز» والمهنيين، وشرح «كجوك» الحوافز التى تقدمها الدولة لدمج الاقتصاد غير الرسمى من خلال حزمة من التسهيلات تفتح صفحة جديدة مع الكيانات غير الرسمية التى أعلنت الانضمام للمنظومة الإلكترونية والإيصال الإلكترونى.

وشرح وزير المالية آلية تبسيط الإقرارات الضريبية والتوسع فى نظام الفحص بالعينة ليشمل كل المراكز الضريبية وتسهيل الإقرارات الضريبية السنوية بداية من تقليل عدد الصفحات المتضمنة للشروط التى تصل إلى 70 صفحة تتضمن المعلومات عن الشركة والنشاط الخاص بها وقيمة حجم الأعمال، وكذلك الاعتماد فى الفحص الضريبى على العمل بنظام إدارة المخاطر لكل الممولين بجميع المأموريات والمناطق للتيسير على المجتمع الضريبى.

كما وضعت التسهيلات سقفاً لقيمة الغرامات الموقعة على المتأخرين فى دفع الضرائب، على ألاّ تتجاوز أصل الضريبة، وأن الغرامات تكون بسبب طول مدة الفحص الضريبى من جانب المأموريات وأن قيمة الغرامات كانت تصل إلى أضعاف قيمة أصل الضريبة وهذا الإجراء يهدف إلى رفع العبء عن دافعى الضرائب من المستثمرين، كما يهدف أيضاً إلى العمل على سرعة الانتهاء من المنازعات والملفات الضريبية المتراكمة لدفع حركة النشاط الاقتصادى.

وشملت التفاصيل المتضمنة فى التسهيلات الضريبية رفع حد الإعفاء من «تقديم دراسة تسعير المعاملات» للشركات الدولية إلى 30 مليون جنيه وإيجاد «آلية تسوية» مركزية جديدة للمستثمرين وتبسيط نظام رد ضريبة القيمة المضافة حتى يحصل المستثمر على حقوقه بشكل سريع وعادل يضمن عدم الإخلال بحق الدولة، وكذلك التدرج فى التعامل القانونى حال عدم تقديم الإقرار الضريبى وربطه بحجم الأعمال السنوى لصالح الممولين.

«عبدالعال»: إصدار أدلة إرشادية تتضمن حقوق المستثمرين

من جانبها، أكدت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، حرص وزير المالية والمصلحة على تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال من خلال بذل الجهود التى تسهم فى القضاء على العقبات وتحقيق الشفافية والعدالة بما يساعد على تهيئة بيئة عمل تتميز بالكفاءة والإنصاف وذلك من خلال مبادرة حزمة التسهيلات الضريبية التى أعلن عنها وزير المالية، والتى تقدم حلولاً لكافة التحديات الضريبية الموجودة على أرض الواقع.

«رشا»: تطوير منظومة الضريبة على القيمة المضافة بتقليص الفترة الزمنية اللازمة لردها

وأوضحت أن هذه التسهيلات تحقق الثقة والاستقرار فى النظام الضريبى وفق استراتيجية وخطة عمل متكاملة تقوم على تحليل شامل ومحايد للتحديات الحالية، وإصلاحات تنظيمية وإجرائية، واستخدام التكنولوجيا لرفع الكفاءة، وتطوير الكوادر البشرية وتدريبهم لتعزيز التواصل الفعال وتطوير منظومة شاملة للمتابعة والتقييم، مشيرة إلى أن التسهيلات تؤدى إلى تخفيف الأعباء على الممولين وتعزيز الامتثال الطوعى للنظام الضريبى، وتحقيق العدالة الضريبية من خلال ضم الاقتصاد غير الرسمى إلى المنظومة الرسمية وتوسيع القاعدة.

وأكدت أن التيسير على المستثمرين وجذب الاستثمارات يتطلب إصدار أدلة إرشادية تتضمن حقوق وواجبات المستثمرين وكافة الحوافز والمزايا الواردة بالقوانين الضريبية والقوانين ذات الصلة، كما سيتم تفعيل دور وحدة دعم المستثمرين بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية لإزالة كافة التحديات الضريبية التى تواجههم، إلى جانب تطوير وتحسين منظومة رد الضريبة على القيمة المضافة لمضاعفة حالات رد الضريبة لخمسة أمثال وزيادة عدد المستفيدين منها، وتقليص المدة الزمنية اللازمة لإجراء عملية الرد.

صفحة جديدة لدعم الاقتصاد الوطنى«المالية»: حِزم تسهيلات ضريبية أخرى لتحفيز مجتمع الأعمال

وأضافت أنه تشجيعاً من المصلحة للأشخاص «طبيعى أو اعتبارى»، للتسجيل بها، لن تتم مطالبتهم بأية مستحقات ضريبية عن الفترات السابقة لتسجيلهم بالمصلحة، لافتة إلى أنه سيتم وضع نظام متكامل للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوى 15 مليون جنيه لكافة الأوعية الضريبية من أجل التسهيل عليهم وتحفيزهم للانضمام للمنظومة الرسمية.

وكشفت رئيس المصلحة أن حزمة التسهيلات ستسمح للممولين الذين تعذر عليهم تقديم الإقرارات الضريبية فى المواعيد القانونية من عام 2020 حتى عام 2023 بتقديمها خلال مدة زمنية محددة دون التعرض للعقوبات المقررة قانوناً، كما سيتم إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات ضريبية معدلة عن عام 2020 حتى عام 2023 فى حالة وجود سهو أو خطأ أو إغفال بيانات لم يتم إدراجها فى الإقرار الأصلى دون التعرض للجزاءات المقررة قانوناً، موضحة أنه سيتم تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها، وكذلك إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستندياً مرحلياً. 

مقالات مشابهة

  • صفحة جديدة لدعم الاقتصاد الوطني.. «المالية»: حزم تسهيلات ضريبية أخرى لتحفيز مجتمع الأعمال
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا حول القوائم المالية لشركات التأمين
  • ممثلة الاتحاد الأوروبي في مجلس حقوق الإنسان: ندعو جميع الفاعلين للوفاء بالالتزامات المالية لدعم السودان
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تنظم ورشتي عمل حول إدارة العقود والمشتريات العامة
  • الثورة الرقمية في إدارة الثروات: طريق البنوك نحو التوسع والربحية
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي