تصدر إسم الفنانة القديرة أمينة رزق، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما صادف أمس السبت، ذكرى وفاتها، حيث رحلت عن عالمنا في 24 أغسطس من عام 2003،وتعد صاحبة أطول مسيرة فنية فى تاريخ السينما العربية، تألقت طوال مسيرتها الفنية حتى بلغت 80 عامًا، حيث توفيت 24 أغسطس 2003، وقد تميزت بالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة والكاريزما، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له.

 

معلومات عن أمينة رزق

 

بدأت أمينة مسيرتها فى السينما من خلال فيلم "سعاد الغجرية"، ورغم كل تعجبات أمينة رزق إلا أنها مثلا قد جسدت دور الأم فى فيلم "بداية ونهاية" لصلاح أبوسيف، سنة 1960 ببراعة شديدة، وكان عمرها حينها 50 عامًا،    
وكانت أما لثلاثة من الرجال هم فريد شوقى وعمر الشريف وكمال حسين وفتاة وهى سناء جميل، مع العلم أن فريد من مواليد سنة 1920 أى أنه كان أصغر منها بعشرة أعوام فقط.
 
في السبعينيات وما تلاها من عقود قدمت أمينة رزق دور الأم بكثرة وذلك فى أفلام مثل: "شاطئ العنف، والعاشقة، وأمهات فى المنفى، والأنس والجن، ودموع صاحبة الجلالة، وعتبة الستات"، وكذلك فى مسلسل "البشاير" مع الراحل محمود عبدالعزيز، بينما حازت على عدد من الجوائز فى دور صغير قدمته فى فيلم "أريد حلًا" أمام فاتن حمامة سنة 1975.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمينة رزق سناء جميل الراحل محمود عبدالعزيز أمینة رزق

إقرأ أيضاً:

أمينة ترد على واقعة إبعادها لشخص في إحدى الحفلات: «عشرة 18 سنة»

أعربت المطربة الشعبية أمينة عن استيائها الشديد من انتقاد البعض لها، بعد أن تداول مقطع فيديو لها، عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي وهي تحاول إبعاد أحد الأشخاص من الوقوف أمامها بطريقة حادة، وتوالت عليها التعليقات لتهاجمها على فعلها، وذلك خلال غنائها في إحدى حفلات الزفاف.

أول رد لـ أمينة بعد طريقتها الحادة مع أحد العاملين

وردت أمينة على تعليقات الجمهور لهذا الفيديو الذي انتشر لها، من خلال ظهورها في فيديو جديد مع صاحب الواقعة الذي يدعى «سيد أبو سنة» الشهير بـ سيكا، مشيرة إلى أنه يعد أحد الأفراد لفرقتها الموسيقية منذ ما يقرب من 18 عاما، وهو من أهم العاملين في فرقتها الفنية.

وقالت أمينة في بيان لها «سيكا 18 سنة خدمة في ثانوي وفي الآخر بتقولي أقف، مش شايفنهم دول مهما يقولوا محناش سامعينهم».

ووجهت أمينة رسالة إلى جمهورها بعد هذه الواقعة: «من 20 سنة معنديش إلا جمهوري فأنا بقدركم وبحترمكم كلكم بحبكم جداً، وأنا بشتغل عشانكم».

آخر أعمال أمينة 

ويذكر أن آخر أعمال المطربة الشعبية أمينة مؤخراً، كليب «هنخربها» على خطى الديو الغنائي، الذى قدمته مع الفنان عبد الباسط حمودة، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة مرتفعة لتتصدر «التريند» وقت طرحها على موقع الفيديوهات الشهير الـ«يوتيوب».

مقالات مشابهة

  • عرضه 3 أكتوبر.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمسلسل "مطعم الحبايب"
  • الكشف عن السبب الصادم وراء اقتحام مدرسة بنات في همدان
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • أمينة ترد على واقعة إبعادها لشخص في إحدى الحفلات: «عشرة 18 سنة»
  • كزبرة ونورين أبو سعدة يتصدران التريند.. تعرف على التفاصيل
  • قبل طرحه.. تعرف على التفاصيل الكاملة لمسلسل "انترفيو" لـ رنا رئيس
  • إيمان العاصي تروج لمسلسها برغم القانون.. تعرف على التفاصيل
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رياض السنباطي