ليبيا – أكد تقرير إخباري تمديد رواندا ومفوضيتي الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والاتحاد الإفريقي اتفاق إجلاء المهاجرين غير الشرعيين العالقين في ليبيا.

التقرير الذي نشرته “وكالة الأنباء الفرنسية” وتابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن الأطراف الـ3 تأكيدهم في بيان مشترك تمديد مذكرة تفاهم مبرمة في سبتمبر من العام 2019 حتى الـ31 من ديسمبر من العام 2025 ما يؤكد التزامها جميعا بتوفير الحماية والسعي لحلول دائمة لمن يتم إجلاؤهم من ليبيا إلى رواندا.

ووفقا للبيان المشترك استفاد ألفين و300 من هؤلاء المنحدرين من إريتريا والسودان وجنوب السودان والصومال وإثيوبيا ونيجيريا وتشاد والكاميرون وغينيا وساحل العاج ومالي من مذكرة التفاهم منذ توقيعها فيما تم إعادة توطين ألف و800 في دول ثالثة.

وتابع البيان المشترك إن الإعلان عن الاتفاق في العام 2019 رافقه إبداء رواندا استعدادها لاستقبال 30 ألفا من الأفارقة ممن يتم إجلاؤهم من ليبيا فيما شددت المفوضية الأممية على مواصلة توفيرها الحماية والمساعدة المطلوبة بما في ذلك المأوى والغذاء والرعاية الصحية والخدمات الأساسية لهؤلاء.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   

 

 

 

تتبني جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعي الجديد والتى تستهدف خريج متميز قادر على تلبية احتياجات سوق العمل المتجددة؛ محليًا، وإقليميًا، ودوليًا.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة؛ والذى يهدف إلى دعم سوق العمل المحلي، والإقليمي، والعالمي؛ بمترجمين محترفين، على مستوي عالٍ من الدقة والكفاءة في مختلف المجالات، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نها رزق مدير البرنامج.

ومدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات تشمل 8 فصول دراسية

وشروط القبول بالبرنامج
الطلاب المصريين المستجدين المقبولين بكلية الآداب جامعة أسيوط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو من المحولين من كليات أخرى والوافدين المرشحين للقبول بكلية الآداب جامعة أسيوط والبرنامج معفي من درجة القبول اللغة الفرنسية

ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل في العديد من الجهات، والتي تشمل: وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي، ومراكز اللغات والترجمة، قطاع الإعلام، ووزارة الثقافة، والسياحة والآثار، وزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة للاستعلامات، والسفارات الدولية المعنية باللغة الفرنسية، والشركات الدولية المشتركة بين مصر والدول الناطقة بالفرنسية

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • مصر تُسعد المقيمين غير الشرعيين على أراضيها بقرار جديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • لماذا لم ترد كامالا هاريس على سؤال ترامب حول المهاجرين غير الشرعيين؟
  • غريك ستي تايمز: تساؤلات خطيرة بشأن مدى التزام أنقرة بدعم حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا
  • مرصد الأزهر يختتم النسخة الثانية من برنامجه التثقيفي باللغات الأجنبية "اعرف أكثر"
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة