الوطن:
2024-09-13@07:13:28 GMT

خبير عسكري يوضح آخر التطورات على الأرض في إسرائيل

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

خبير عسكري يوضح آخر التطورات على الأرض في إسرائيل

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد نضال زهوي، إن الجيش الإسرائيلي سحب مجموعة من القوات البرية من المدرعات والمشاة من الشمال إلى الداخل الإسرائيلي بنحو 40 كيلومترا، وهو إجراء احترازي للتخفيف من الخسائر البشرية في صفوف قواته، لأنه كان غير قادرا على الرد على كل هجمات حزب الله في ذلك الوقت.

 

وأضاف خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، أن الجيش الإسرائيلي فعل هذه الخطوة لإيجاد قوات احتياط للجيش الإسرائيلي بشكل عام، مشيرا إلى أن فرق الجيش الإسرائيلي المختلفة كانت تشارك في غزة، ثم انتقلت الجنود في إطار إعادة هيكلة الفيلق الخاص بالشمال الفلسطيني، وليس انتقال وحدات القيادة المركزية المنهكة أصلا إلى الشمال.

وتابع أنه تم اعتبار القيادة المركزية هي احتياط الجيش الإسرائيلي وعودة الألوية الخاصة بالشمال إلى الشمال، مشيرا إلى أن الفرق الإسرائيلية الأربعة غير قادرة على تحقيق أي إنجاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة الاحتلال القاهرة الإخبارية حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: استهداف 3 أشخاص لا يتطلب قنبلة إم كيه 84 شديدة الانفجار

يمثل الهجوم الذي استهدف المنطقة الآمنة في خان يونس جنوبي قطاع غزة اليوم الثلاثاء، هجوما إسرائيليا أميركيا متعمدا على المدنيين، لأنه تم بقنبلة "إم كيه-84" الأميركية الشديدة الانفجار ولم تكن هناك حاجة عسكرية لاستخدامها، كما يقول الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي.

وتم تنفيذ الهجوم بقنبلة "إم كيه-84" التي يصل وزنها إلى نحو ألف كيلوغرام (نصفها تقريبا مواد شديدة الانفجار) لاستهداف 3 من قادة المقاومة، كما يزعم جيش الاحتلال. وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

لكن الفلاحي أكد أن هناك العديد من القنابل التي يمكن استخدامها لاستهداف هؤلاء الثلاثة الذين يتحدث عنهم الاحتلال بعيدا عن هذه القنبلة التي تسمى "المطرقة" بالنظر إلى قوتها التفجيرية.

وأوقعت الغارة التي استهدفت المنطقة الوحيدة الآمنة في خان يونس عددا كبيرا من الشهداء والجرحى وخلّفت حفرة عميقة يصل عمقها إلى 10 أمتار وعرضها 15 كما تظهر الصور القادمة من المكان.

هجوم مبيّت

وقال الفلاحي إن هناك الكثير من الأمور التي تؤكد وجود نية لاستهداف المدنيين المتكدسين في المنطقة، مشيرًا إلى أن اغتيال الزعيم السابق لحماس إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين تم بصاروخ موجه، مما يعني أنه كان ممكنا استخدام 3 صواريخ من هذا النوع لاستهداف الأشخاص المطلوبين.

وينتهك الهجوم قواعد القانون الدولي ويمثل جريمة حرب إسرائيلية أميركية (لأنه تم بسلاح أميركي) برأي الفلاحي لأنه يدخل ضمن سياسة التهجير والإبادة الممنهجة التي يمارسها جيش الاحتلال منذ بدء الحرب في ظل صمت دولي عربي إسلامي كامل.

وأضاف الخبير العسكري "كان بإمكان إسرائيل رصد المقاتلين الثلاثة الذين تتحدث عنهم بعد خروجهم من المنطقة الآمنة طالما أنها رصدت دخولهم إليها، إذا كانت فعلا حريصة على تقليل الخسائر في صفوف المدنيين".

كما أشار الفلاحي إلى أن إسرائيل "كان يمكنها الاستفادة من رصد هؤلاء الثلاثة اعتمادًا على آليات جمع المعلومات لمعرفة المكان الذي سيذهبون إليه لأنه ربما كان سيعطيها فرصة توجيه ضربة أكبر من الناحية الإستراتيجية وهو ما يؤكد زيف هذه الرواية".

مقالات مشابهة

  • الجيش يحضّر لتطويع 1500 عسكري
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • خبير عسكري: لبنان لن تتوقف عن دعم غزة وزيارة «بوريل» لاستطلاع الرأي
  • خبير عسكري: إسقاط المروحية الإسرائيلية بسلاح المقاومة برفح ليس مستبعدا
  • خبير عسكري: زعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي’’ أعلن استسلامه عبر التلفزيون الرسمي
  • خبير عسكري: استهداف 3 أشخاص لا يتطلب قنبلة إم كيه 84 شديدة الانفجار
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!