تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، اليوم الأحد، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26. 

ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح خفيفة  بسرعة تتراوح 10 كم / س، فيما تصل درجة الرطوبة لنحو 75 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.


 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الأحد نشاطا وسيولة مرورية مع أول أيام العمل الرسمية بعد انقضاء  عطلة  نهاية الاسبوع  .و بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.
 

ويحرص أهالي الإسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة نهارا درجة الحرارة اليوم الطرق السريعة الحدائق كسفريت

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر، متوقعة سيطرة الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات نتيجة تأثر البلاد بمنخفض سطحي بقيم ضغطية 1007 ملي بار متمركز على الصحراء الغربية والذي أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة اليوم في القاهرة تصل إلى 40 درجة فيما سجلت في الأقصر 41 وأسوان 42، بينما وصلت درجة الحرارة في محافظتي سوهاج والإسكندرية 40 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الخميس 12 سبتمبر 2024

وتوقعت الهيئة حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 12 سبتمبر الجاري وحتى الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، لافتا إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأشارت إلى أن الطقس سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا، متوقعة بسقوط الأمطار بفرص ضعيفة قد تكون خفيفة إلى متوسطة يوم الخميس 12 سبتمبر على مناطق من «الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد».

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس 12 سبتمبر 2024

وتابعت هيئة الأرصاد في بيان لها، أن طقس الأيام المقبلة سيشهد انتشار رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الإنخفاض بداية من السبت 14 سبتمبر الجاري على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من «4:3» درجات مع استمرار نسب الرطوبة.

بيان حالة الطقس خلال الأيام المقبلة درجات الحرارة غدًا الخميس 12 سبتمبر 2024 المنطقة العظمى المحسوسة

اقرأ أيضاًذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 12 سبتمبر 2024

أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

«أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

القاهرة والوجه البحري 38 37
السواحل الشمالية 33 32
جنوب سيناء 41 43
شمال الصعيد 40 41
جنوب الصعيد 43 44

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • بداية غير مبشرة لـ «توت».. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم في مصر
  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • درجة الحرارة اليوم بعد تحذير الأرصاد من طقس الأيام القادمة
  • عاجل - ارتفاع درجات الحرارة.. آخر تحديثات الطقس اليوم الأربعاء