أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، بأن الحكومة الإسرائيلية تعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة بعد إعلان جيش الاحتلال شن ضربات في لبنان قالت إنها لمنع هجوم كبير.

عاجل| حزب الله يعلن إطلاق 320 صاروخا باتجاه مواقع عسكرية لجيش الاحتلال عاجل| مصر وإسرائيل تتفقان على انسحاب القوات الإسرائيلية من المواقع القريبة من المناطق المأهولة بالسكان

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سكان مناطق شمال إسرائيل لمتابعة التعليمات من الجبهة الداخلية، مضيفًا: "نحن مصممون على حماية بلادنا وإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم"، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأكد "نتنياهو" أن الجيش دمر آلاف الصواريخ الموجهة إلى شمال إسرائيل ويعمل بقوة كبيرة في الدفاع والهجوم.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن مصر وإسرائيل تتفقان على أن تنسحب القوات الإسرائيلية من المواقع القريبة من المناطق المأهولة بالسكان، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأكدت  تقارير إعلامية إسرائيلية، أن هناك ضغطا أمريكيا على إسرائيل لإبرام اتفاق لمنع اندلاع حرب كبرى في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الجبهة الداخلية جيش الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلي سحب القوات شمال إسرائيل فضائية إكسترا نيوز مصر وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مقرا تابعا ‏للفرقة 146 الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتمنى فوز ترامب رغم وعود هاريس بحل الأزمة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انشقاق في إسرائيل ما بين تأييد ترامب أو هاريس
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين