اليوم السابع:
2024-09-13@07:03:08 GMT

تحرير 151 مخالفة لمحال غير ملتزمة بقرار الغلق

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تحرير 151 مخالفة لمحال غير ملتزمة بقرار الغلق

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

مواعيد غلق وفتح المحال بالقاهرة:   أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً : تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.   ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .   رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .   خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قرار الغلق قرار غلق المحلات مخالفة تکون مواعید فتح المشار إلیها على أن یتم

إقرأ أيضاً:

لماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟

المناطق_متابعات

يقول خبراء إنه إذا وجدت نفسك تستيقظ باستمرار أثناء الليل، وخاصة في نفس الوقت تقريبا، فهناك سبب وجيه لذلك.

وغالبا ما يكون توقيت الاستيقاظ بين الساعة 3 و4 صباحا، وهو ما يشار إليه باسم “ساعة السحر”. ومع ذلك، فإن الاسم لا يعني أن هناك بعض القوى المخيفة التي تعطل نومك، بل يبدو أن الجاني قد يكون شيئا أكثر دنيوية، وقد يكون ذلك مرتبطا بأنشطتك الليلية وأنماط نومك.

أخبار قد تهمك ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية 12 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءً كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين 12 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءً

وكشف أخصائي النوم والرئيس التنفيذي لشركة MattressNextDay، مارتن سيلي، عن سبب الاستيقاظ الليلي المتكرر لدى البعض، وكيف يمكن إيقاف هذه الاضطرابات وفق “روسيا اليوم”.

ويبدو أن الاستيقاظ في الساعة 3 صباحا مرتبط بالتغيرات التي تحدث لدورات النوم، وكيف يتفاعل الدماغ مع إشارات معينة.

وينقسم نومنا إلى دورات مدتها 90 دقيقة تقريبا، بما في ذلك النوم الخفيف والنوم العميق ونوم حركة العين السريعة – المرحلة المرتبطة بالأحلام وتعزيز الذاكرة.

وأثناء نوم الليل النموذجي، نمر بأربع إلى خمس دورات من هذه الدورات. وتعد الانتقالات بين هذه المراحل نقاطا طبيعية للاستيقاظ، لكننا عادة لا نتذكر هذه اللحظات لأنها تدوم من بضع ثوان إلى بضع دقائق فقط، ولكن إذا لاحظت أنك مستيقظ باستمرار في وقت محدد، وخاصة خلال “ساعة السحر”، فقد يكون روتين وقت النوم الخاص بك هو السبب.

وإذا كانت لديك عادة الذهاب إلى الحمام أو التحقق من هاتفك عند الاستيقاظ أثناء الليل فإن ذلك قد يؤدي إلى تعطيل روتين نومك، وهي عادة يجب أن تحاول التوقف عنها فورا.

ويمكن أن يؤدي الذهاب إلى الفراش باستمرار في نفس الوقت إلى دفع جسمك إلى إيقاظك مسبقا في أوقات معينة، حتى قبل المنبه.

ويبدو الأمر كما لو أن دماغك ينشئ نمطا، مثل النوم في الساعة 10 مساء والاستيقاظ في الساعة 3.30 صباحا. وبمجرد أن يتعرف دماغك على هذا النمط، فقد يستمر في اتباعه، حتى لو كنت لا تريد الاستيقاظ في الساعات الأولى من الصباح.

وهذا يعني أن الوعي بالوقت الذي تستيقظ فيه يمكن أن يخلق توقعا نفسيا. وإذا لاحظت أنك تستيقظ في الساعة 3.04 صباحا لعدة ليال متتالية، فقد تتوقع الاستيقاظ في ذلك الوقت بالضبط مرة أخرى. ولمنع الاستيقاظ المبكر غير المرغوب فيه، تجنب الاستلقاء في السرير لأكثر من 20 دقيقة إذا لم تتمكن من النوم، حيث يقترح الخبراء أن البقاء في السرير أثناء محاولة النوم وعدم النجاح قد يساهم في المشكلة.

ويحدث هذا لأنك قد تبدأ في ربط سريرك بالتوتر إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم بانتظام. وبدلا من ذلك، يوصي الخبراء بالنهوض أو المشي أو تغيير الغرف والانخراط في نشاط مريح، مثل قراءة كتاب، ولكن حاول تجنب استخدام هاتفك، والذي قد يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 11:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً“هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 11:22 مساءًالإثنين.. جلسة استماع إلى مانشستر سيتي في اتهامات مالية أهم الاخبار12 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءًوزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانيا أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب منطقة جازان12 سبتمبر 2024 - 10:48 مساءًالقبض على 12 مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبهم 245 كجم من نبات القات المخدر بجازان12 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً“هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط12 سبتمبر 2024 - 11:22 مساءًالإثنين.. جلسة استماع إلى مانشستر سيتي في اتهامات مالية12 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءًوزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانيا12 سبتمبر 2024 - 10:52 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب12 سبتمبر 2024 - 10:48 مساءًالقبض على 12 مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبهم 245 كجم من نبات القات المخدر بجازان ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لماذا يستيقظ الكثيرون في الساعة 3 صباحا كل ليلة؟
  • تعرف علي أسباب الاستيقاظ الليلي المتكرر
  • «المكيفة والروسي والمختلطة والتالجو».. مواعيد القطارات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • تحرير 36 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة