منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومديره الفنان ياسر صادق، مساء أمس الأربعاء، شهادات مشاركة وتميز واجتياز لكل المشاركين في الورش من الشباب، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، بحضور المدربين المشرفين عليها وهم: الفنان أحمد مختار، والفنان خالد عبد السلام، والفنان صفوت حجازي، والفنان شادي سرور، والدكتور عمرو عبد الله.

بلغ عدد المشاركين في الورش خلال الدورة السادسة عشر أكثر من  140 متدربا من كل الأعمار، وقال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، إن إدارة المهرجان حرصت هذا العام على أن يكون المتدربين على أعلى مستوى من الكفاءة العلمية، وقدمت إدارة المهرجان كل ما في وسعها من جهد لكي يحصل المتدربين على أكبر قدر من المعلومات في الورش الفنية.
ووجه رياض، أيضا الشكر لكل القائمين على المجهود الرائع في هذه الورش.

ومن جهته قدم الفنان القدير ياسر صادق مدير المهرجان، الشكر لرئيس المهرجان الفنان محمد رياض، الذي بذل أقصى ما في جهده في هذه  الدورة العظيمة المختلفة نوعيا عن كل الدورات السابقة.

بدأت الورش الفنية الثلاث هذا العام قبل أيام مهرجان المسرح المصري الفعلية بخمسة عشرة يوما لكي يحصلوا على أكبر عدد من التدريبات الفنية، حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه الورش الفنية الثلاث حوالي ٧٠٠ في كل ورشة وتم تصفيتهم واختيار المؤهلين للمشاركة بشروط وضوابط وضعها المدربين.

حضر لحظات التكريم  لفيف من الإعلاميين والصحفيين منهم: الناقد المسرحي محمد الروبي، والكاتبة الصحفية رشا عبد المنعم، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم، والمخرج السينمائى أشرف فايق، والناقد المسرحي باسم صادق، ومنسقي الورش بمهرجان المسرح المصري، هبة الله السيد، وسامر طارق ورئيس اللجنة الإعلامية المخرج والكاتب جمال عبدالناصر.

المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق يوم 29 يوليو ويستمر حتى 14 أغسطس الجاري، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض المجلس الأعلى للثقافة ياسر صادق المسرح المصرى الدورة السادسة عشر المسرح المصری فی الورش

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي

كتبت- نور العمروسي:
اختتم المجلس القومي للمرأة، فعاليات الورشة التدريبية التي استهدفت أطباء مصلحة الطب الشرعي، بحضور أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس والدكتور عماد الدين الشحات محمد - نائب كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أشرف جودة عليان - مساعد كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أحمد فتحي مهنا - عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين، وعدد من الأطباء الشرعيين الميدانيين وهم الدكتورة حنان فاروق الفارسي والدكتورة دعاء عبدالرحمن والدكتورة بانسيه مقلد والدكتور أحمد فتحي مهنا واستمرت على مدار يومين.

وعبرت أمل عبدالمنعم، عن سعادتها بالشراكة مع مصلحة الطب الشرعي فى تنظيم هذه الورشة التدريبية المهمة التي تأتي في إطار تفعيل نظام الإحالة الوطني وعرضت نظام الإحالة الوطني ودور المجلس القومي للمرأة وبالأخص دور مكتب الشكاوى في تلقي الشكاوى وطرق الاستجابة السريعة والفعالة.

فيما تناولت الدكتورة حنان فاروق الفارسي موضوع الفحص الطبي الشرعي في حالات العنف ضد المرأة و تطوير الأجهزة بعيادات الأسرة وأفضل الممارسات.

وتحدثت الدكتورة دعاء عبدالرحمن عن موضوع العقاقير الدوائية المستخدمة في عيادات الأسرة ووسائل منع الحمل والعقاقير المضادة للأمراض الجنسية
وتناولت الدكتورة بانسية مقلد موضوع أنظمة العمل بعيادات الأسرة مقارنة بالنظام المصري وبعدة دول أخرى.

وعرض الدكتور أحمد فتحي مهنا العوائق الفنية والقانونية في قضايا العنف ضد المرأة والتعريف بنظام عمل الوحدة المجمعة ومقترحات التشغيل تفعيلا لنظام الإحالة الوطني.

مقالات مشابهة

  • نجاح شخصية عايدة رياض في مسلسل "برغم القانون" واستمرار مسيرتها الفنية
  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد شريفة فاضل
  • فاطمة الكاشف تكشف عن قصة حبها مع جمال عبد الناصر وتفاصيل حياتها الفنية
  • بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح