كشف تقرير حديث صادر عن وزارة الصحة إلى تحقيق نمو كبير في عدد الجمعيات الصحية في المملكة، إذ وصل إلى 300 جمعية موزعة على مختلف المناطق والمحافظات.
وأكد التقرير السنوي للوزارة للعام الماضي 2023م تحقيق مستهدفات المؤشرات الربعية للجمعيات الصحية، سواء من حيث عدد البرامج أو عدد المتطوعين أو عدد الساعات التطوعية.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على منطقة الباحةالتعليم: الغياب المتكرر دون عذر يحيل الطلاب إلى نظام الانتسابأوضح التقرير تنفيذ 3278 برنامجًا صحيًا متنوعًا على مستوى المملكة، كما بلغ عدد المتطوعين في الجمعيات الصحية 20620 متطوعًا. إذ بلغ إجمالي عدد الجمعيات الصحية على مستوى المملكة 300 جمعية.الجمعيات الصحية بالسعوديةوكشف التقرير عن صدور الموافقة على تأسيس 44 جمعية صحية جديدة خلال عام 2023م، بالإضافة إلى تنفيذ 809 آلاف ساعة تطوعية في هذه الجمعيات.
وفي إطار دعمها للجمعيات الصحية، قامت وزارة الصحة بتمكين 165 جمعية من خلال تقديم برامج تطويرية متخصصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الجمعيات الصحية وزارة الصحة السعودية الجمعیات الصحیة

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية

المناطق_واس

افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري أمس، ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية في الأحساء برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بحضور عدد من مدراء الجهات الحكومية ورؤساء مجالس الجمعيات ورجال الأعمال في المحافظة.

 

أخبار قد تهمك “حساب المواطن”: بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي 10 سبتمبر 2024 - 9:17 صباحًا نيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج 10 سبتمبر 2024 - 8:47 صباحًا

 

وتجوّل الجعفري على الأركان التعريفية المشاركة بالملتقى، منوهاً بالدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة – أيدها الله – للقطاع التعاوني الزراعي، مؤكداً حرص واهتمام سمو محافظ الأحساء على نجاح مثل هذه الملتقيات التي تُعنى بخدمة القطاع الزراعي بالمحافظة، مشيداً بجهود الجمعيات الزراعية وما تقدمه من دور كبير في خدمة القطاع الزراعي لرفع الناتج المحلي.

 

 

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية في وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس إبراهيم بن خليل الخليل، أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه للجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة الأحساء ويتمتع بميزة نسبية في القطاع الزراعي الذي يعد موردًا هامًا لجميع مناطق المملكة.

 

 

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى توفير زيادة الناتج المحلي للقطاع التعاوني وحل المعوقات التي تواجه أعضاء الجمعيات التعاونية، مبينًا أن الوزارة تحرص على دعم وتشجيع الجمعيات التعاونية، وتعريف المجتمع بأهميتها و مقومات نجاحها.

 

 

وأفاد بأن الملتقى يعمل على إبراز الجهود المبذولة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة للإشراف على الجمعيات ودورها في دعم قطاع الزراعة، وكذلك من أجل تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز القدرات بين الجمعيات الزراعية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 10:12 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًانيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا«ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027 أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية» أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال10 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًانيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا«ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 202710 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية»10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال "حساب المواطن": بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي "حساب المواطن": بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • تعميم من كلاس يتعلق بانتخابات الجمعيات والاتحادات الرياضية... هذا ما جاء فيه
  • حزب الله واصل جولته على الجمعيات الأهلية في صيدا
  • جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • الحكومة تستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • المرأة الجديدة تناقش التقرير الأول حول العنف ضد العاملات
  • «الأهلي الكويتي - مصر» يصدر التقرير الأول للاستدامة وتقرير البصمة الكربونية
  • وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية