أوقفت السلطات الألمانية، مشتبها به على خلفية عملية طعن أدت لمقتل 3 أشخاص، الجمعة، في مدينة زولينغن، بولاية شمال الراين وستفاليا غرب البلاد.

جاء ذلك في تصريح لوزير داخلية شمال الراين وستفاليا، هيربرت ريول، السبت، أوضح فيه أنه تم توقيف المشتبه في تنفيذ الهجوم خلال وقت قصير من العملية.

وأضاف: "نشك في هذا المشتبه به كثيرا، لكن يجب التحقق من ذلك أولا".



وأشار إلى أنهم استمعوا لشهادات الكثيرين وجمعوا الكثير من المعلومات عقب الحادثة.
وأردف أنهم عثروا على أدلة حول المشتبه به.



بدورها، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، أن "منفّذ الهجوم على تجمُّع النصارى بمدينة زولينغن بألمانيا جندي من الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن نفذ الهجوم "للمسلمين في فلسطين وكلّ مكان".

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي آي"، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن المشتبه به في الهجوم سلم نفسه.

وأعلنت وسائل إعلام ألمانية، الجمعة، أن حادث الطعن وقع أثناء مهرجان المدينة على يد شخص شرع في طعن الناس بسكين بطريقة عشوائية، ما تسبب في مقتل 3، وإصابة 8 بجروح.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المانيا داعش برلين تنظيم الدولة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حدد الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، موعد تأثر البلاد بكتلة باردة ستدفع الى متغيرات في درجات الحرارة.

وقال القريشي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "البلاد ستتأثر بكتلة باردة ابتداءً من يوم الجمعة وستؤدي الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعموم المحافظات العراقية"، لافتا الى أن "مناطق الوسط قد تصل العظمى فيها الى 41 او 40 والصغرى 27 مئوية كما ان الانخفاض يصل الى الجنوب أيضا".

وأضاف أنه "بعد الجمعة سيكون الإحساس بانخفاض درجات الحرارة واضح وهو طبيعي في مثل هذا التوقيت بالسنة"، منوها الى أنه "ابتداءً من 21 من أيلول الجاري سيكون الاعتدال الخريفي اي نهاية الصيف فلكيا وبدء فصل الخريف ومع نهاية الشهر قد تتأثر المناطق الشمالية بمنخفضات تؤدي الى هطول الامطار".

وكانت هيئة الانواء الجوية أعلنت، اليوم الاربعاء، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضا بدرجات الحرارة مع تصاعد للغبار في بعض المناطق.

  


مقالات مشابهة

  • عاجل - حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • تنظيم الدولة يتبنى هجوما داميا في وسط أفغانستان
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • السودان: استمرار تراجع حزام المطر جنوبا وارتفاع لدرجات الحرارة
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء
  • اخبار سارة للعراقيين.. البلاد على موعد مع كتلة باردة محملة بالأمطار ستلطف الأجواء - عاجل
  • التشكيلة الرسمية لقمة هولندا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد