أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات اليومية على جميع مخابز مراكز ومدن الغربية لإحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم، مؤكدًا على التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين مؤكدا ان المواطنين يمثلون عيون الرقابة، من خلال تقييمهم لآداء الخدمة التموينية المقدمة لهم ".

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين  وتمكنت من تحرير 21 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة .

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محاضر لمخابز بقرية تطاى نقص وزن 19 جرام، خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ،نقص وزن 24 جرام ، وفي قرية الجعفرية تم تحرير محاضر نقص وزن 12 جرام ، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، عدم وجود ماكينة، عدم وجود سجل.
وقامت مديرية الصحة بتحرير 4 محاضر عدم وجود شهادة صحية و 4 محاضر نقص اشتراطات صحية ، كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير عدد 6 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأِشار الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تفتيشية على المخابز تحرير محاضر للمخالفين تهريب الدقيق

إقرأ أيضاً:

"المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية

نظمت منطقة الغربية الأزهرية، برعاية الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بطنطا، ندوة توعوية بعنوان "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" بمعهد فتيات طنطا الثانوي.

تأتي تلك الندوة التي نفذتها إدارة العلاقات العامة بالمنطقة، ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان، وتوفير خدمات صحية، اجتماعية وتعليمية ويشارك به الأزهر الشريف.

وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التوعية بمديرية الصحة بالغربية،  إلى أهم المبادرات فى مجال الصحة وهى مبادرة التقزم والانيميا عند الاطفال من ٦ـ١٢ سنوات، الكشف المبكر عن فيرس c للطلبة من سن الإعدادي، الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مبادرة نور حياة للمكفوفين.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب، والعمل في إطار  مشروع توعي متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق في الإسكندرية
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بقرية محلة مرحوم بطنطا
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • تحرير28 محضرا نقص أوزان و خبز غير مطابق بمخابزمركز طنطا
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة ومركز ومدينة بسيون
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج