أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

قالت وسائل إعلام ألمانية، أن الحكومة الاتحادية الألمانية تستعد للدخول في مفاوضات مع المغرب وكينيا لعقد اتفاقيات للهجرة بهدف توفير اليد العاملة للدولة الأوروبية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وفي نفس السياق، نقلت صحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية عن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، قوله: “يمكن ذكر المحادثات الجارية في جورجيا ومولدوفا وأوزبكستان وقيرغيزستان والاستعدادات للمحادثات مع كينيا والمغرب”، مشيرا أن صياغة اتفاقيات الهجرة في الكثير من المحطات تتسم بالسرية.

وكانت "مونيكا شنيتسر" (خبيرة اقتصادية)قد صرحت في وقت سابق أن ألمانيا في حاجة إلى 1.5 مليون شخص سنويًا، حيث قالت : "ألمانيا تحتاج حقيقة إلى 400 ألف عامل إضافي سنويًا، ولكن بما أن الكثيرين يغادرون البلاد مرة أخرى، فنحن بحاجة إلى المزيد من الناس ليأتوا، أي 1.5 مليون”.

يذكر أن وزير العمل الألماني "هوبرتوس هايل" قد وقع خلال شهر يونيو الفارط، بيان نوايا بعنوان “الهجرة العادلة” مع نظيره البرازيلي لويس مارينيو، بهدف تبسيط مساطر تبادل العمالة المؤهلة، في خطة لوكالة التوظيف الألمانية الاتحادية قصد استقطاب ما يناهز 700 ممرض سنويًا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ارتياح ألماني من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من برلين، إنه كان هناك مخاوف لدى المستشار الألماني أولاف شولتس من الانتخابات البرلمانية الفرنسية فإذا جاء اليمين المتطرف في فرنسا لن تستطيع ألمانيا التعامل مع الأحزاب اليمينية في فرنسا، ولكن أصبح هناك ارتياح في ألمانيا الآن.

تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين الشرطة الألمانية تعتقل عدداً كبيراً من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في برلين الحكومة الألمانية لن تستطيع التعامل مع حكومة يمينية في فرنسا

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه كان هناك مخاوف خاصة لدى المستشار الألماني أن الانتخابات التشريعية التي جرت في فرنسا هي مؤشر لانتخابات البرلمان الألماني العام القادم، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية لن تستطيع التعامل مع حكومة يمينية في فرنسا.

الأحزاب اليمينية في أوروبا لها وجهة نظر مختلفة تماما عن الحكومات الموجودة الآن 

وتابع أن الأحزاب اليمينية في أوروبا لها وجهة نظر مختلفة تماما عن الحكومات الموجودة الآن ومرتبطة بخطط اللجوء والهجرة لن تستطيع ألمانيا التعامل مع لوبان في هذه الملفات، وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية وعمليات شحن الأسلحة إلى أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • ارتياح ألماني من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية (شاهد)
  • فرقاطة ألمانية في مهمة “انتحارية” بالبحر الأحمر
  • مؤسسة نبيل عيوش توقع مع شركة ألزا للحافلات اتفاقية شراكة للمساهمة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب
  • وزير الاستثمار: أولوياتنا تنفيذ خطة زيادة الصادرات السلعية لـ100 مليار دولار سنويًا
  • 4 أسباب أفقدت العملات المشفرة بريقها.. ألمانيا وراء أحدها
  • خطة لزيادة الصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا
  • حسن الخطيب: أولويتنا تنفيذ خطة الدولة لزيادة الصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنوي
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا
  • انتخابات ألمانيا تُغير موعد ماراثون برلين