(CNN)-- قالت الشرطة الألمانية في دوسلدورف لشبكة CNN، الأحد، إن شابا سورياً يبلغ من العمر 26 عاماً سلم نفسه واعترف بطعن وقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وقال مكتب المدعي العام الألماني وشرطة دوسلدورف في بيان مشترك إن "تورط هذا الشخص يخضع حاليًا لتحقيق مكثف".

ومضى البيان ليقول إنه في وقت سابق من يوم السبت، تم تفتيش ملجأ للاجئين في سولينغن وتم اعتقال المشتبه به على صلة بالحادث، ويعتبر الآن "شاهدًا".

وذكرت شبكة CNN في تقرير سابق أن الشرطة ألقت القبض على صبي يبلغ من العمر 15 عامًا في ملجأ للاجئين في سولينغن على خلفية الهجوم، لكنها قالت إنه ليس المهاجم المزعوم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة الألمانية

إقرأ أيضاً:

المحامون ينتفضون ضد “مساطر وهبي” ويتحدثون عن “تراجعات خطيرة”

زنقة 20 | الرباط

استجابة لنداء جمعية هيئات المحامين بالمغرب، نظمت هيئة المحامين بالدارالبيضاء صبيحة اليوم الأربعاء بمقر محكمة الاستناف، وقفة احتجاجية، تنديدا بتقديم وزارة العدل لمشروعي قانون المسطرتين المدنية والجنائية دون إشراك الجسم المهني وباقي الفاعلين المتدخلين في المجال.

المشاركون في الوقفة عبروا عن قلقهم اتجاه مضامين هاته المشاريع التي عرفت حسبهم تراجعات خطيرة تمس بشروط الولوج المستنير للعدالة وتمس بمبادئ الحقوق والحريات للمواطن الذي تم الاستفراد به باعتباره الحلقة الأضعف في المنظومة.

و تطرق المحامون الى بعض المضامين التي اعتبروها تمس الحق في التقاضي ، من قبيل المس بالأحكام القضائية وأثرها الملزم، وحرمان المتقاضين من الطعن في الأحكام القضائية وحقهم من استئناف الأحكام الماسة بحقوقهم، وكذا حرمان المتقاضين من حقهم في الطعن بالنقض والتوجه لمحكمة النقض وتضمين قانون المسطرة الجنائية مقتضيات ماسة بالحرية والمحاكمة العادلة.

من جهة أخرى، انتقد المحامي بهيئة الدارالبيضاء الباقوري عبد الرحمان ، منطق وزير العدل في التشريع.

و قال الباقوري في منشور على صفحته الفايسبوكية : “كيف يفكر وزير العدل عبدالطيف وهبي؟ وبأي منطق يريد التشريع؟ وهل يعلم هذا الوزير ان قرارات المجلس الدستوري سابقا والمحكمة الدستورية حاليا لا تقبل اي طعن ولا يمكن المجادلة فيها؟”.

و أوضح الباقوري أن  “المجلس الدستوري سبق أن قضى بأنه لا يمكن لقاضي التحقيق منع المحامي من تصوير محضر الشرطة القضائية عملا بمبدأ التكافؤ بين سلطتي الاتهام والدفاع. ومع ذلك وزير العدل اليوم يعيد ادراج هذا المقتضى في مشروع قانون المسطرة الجنائية”.

و أضاف ذات المحامي قائلاً : “تخيلوا ان النيابة العامة والتي هي خصم للمتهم، تتوفر على المحضر، وتلتمس عدم تسليم المحضر للمتهم ودفاعه. يعني ان الخصم القوي يطلع على المحضر والخصم الضعيف في الدعوى العمومية وهو المتهم يحرم من ذلك بملتمس من الخصم القوي. والمجلس الدستوري نفسه قضى في القرار بأن حق الدفاع ينطوي على حقوق أخرى تتفرع عنه، من ضمنها حق الاطلاع والحصول على الوثائق المدرجة في ملف الاتهام المتوفرة لدى النيابة العامة، مراعاة لمبدأ التكافؤ بين سلطتي الاتهام والدفاع.”

و خاطب ذات المحامي ، وزير العدل بالقول : “الا تعلم يا وزير العدل مقتضيات الفصل 134 من الدستور الذي ينص على انه:” لا تقبل قرارات المحكمة الدستورية أي طريق من طرق الطعن، وتلزم كل السلطات العامة وجميع الجهات الإدارية والقضائية.” فإن كنت لا تعلم فتلك مصيبة… وإن كنت تعلم فتلك مصيبة أعظم.”

مقالات مشابهة

  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • باحث يكشف أسباب استقالة قادة الشرطة الإسرائيلية مؤخرا
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل
  • باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال
  • المحامون ينتفضون ضد “مساطر وهبي” ويتحدثون عن “تراجعات خطيرة”
  • واشنطن تؤكد وقوع “هجوم” على “منشأة دبلوماسية أمريكية” في مطار بغداد
  • واشنطن تؤكد وقوع هجوم على "منشأة دبلوماسية" في مطار بغداد
  • مقتل شاب سوري في إسطنبول على يد مجموعة من الأشخاص
  • سلطات موسكو: مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة بمنطقة رامينسكوي