يحتاج العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة إلى معرفة موعد نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2024، وذلك للتمكن من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات التي يرغبون في الانضمام إليها.

نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2024

وخلال السطور التالية توضح «الوطن» نهاية المرحلة الثانية للتنسيق 2024 والتي جاءت كالتالي:

وكان من المفترض أن يتم غلق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، أمس السبت، ولكن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وجه بمدها يوم إضافي على أن تنتهي اليوم في تمام الساعة الـ7 مساءً.

غلق المرحلة الثانية اليوم

ووفقًا لما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تم مد تنسيق المرحلة الثانية ليوم إضافي حرصًا على مصلحة الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الأيام التي تم فيها فتح التنسيق.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 بعد 72 ساعة من إغلاق باب التنسيق، فضلًا عن أن كافة الجامعات الحكومية تتيح للطلاب التمكن من تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي في الجامعات بداية من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية المرحلة الثانية التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسیق المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اليوم الثلاثاء أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا)  
 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 

2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • بعد نتيجة الدور الثاني.. اعرف تنسيق «حقوق» و«خدمة اجتماعية» بالمرحلة الثالثة
  • 50% للشعبتين.. رابط وخطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل