أكد هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على أنه سوف يتم التنسيق بين محافظة أسوان وهيئة التعمير، لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية.

 الإرشاد الزراعى

 أضاف حجازي، أنه مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعيين، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم ، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل.

 

الزراعة: محافظ أسيوط يزور معهد بحوث الصحة الحيوانية بعرب العوامر

جاء ذلك خلال زيارت حجازي لمحافظة أسوان، ويرافقه قيادات الهيئة قام بعدة جولات ميدانية تفقد خلالها المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة، مؤكد ا على توجيهات وزير الزراعة بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان،  أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية ، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية ، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية.

وزير الزراعة يشارك في حفل تخريج أول دفعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية بتسهيل إجراءات امام المستثمرين وجذب الإستثمارات بأفكار ورؤى مبتكرة ومتطورة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجه  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاني حجازي التنمية الزراعية الاستثمار الزراعي المحاصيل وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل ميكيلي كوراني ، السفير الإيطالي بالقاهرة والوفد المرافق له وبحث معه آفاق التعاون المصري الايطالي.


فاروق رحب بالسفير الإيطالي مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وإيطاليا واعرب عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر  في مجال استنباط الأصناف الجديدة من المحاصيل والخضر وكذلك تقاوى البطاطس وأيضا الثروة السمكية والإنتاج الحيوانى وكذلك الصادرات الزراعية والطاقة الشمسية للمزراع.

قضية التصنيع
وأضاف فاروق أن قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية لتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي ويمكن التعاون مع الجانب الايطالي في ذلك وخاصة صناعة الغزل والنسيج والملابس نظرا لجودة القطن المصري الذي يتمتع بسمعة جيدة في الأسواق العالمية وكذلك التعاون في مجال الصوب الزراعية المرتبطة بتكنولوجيا.


ومن جانبه أكد السفير الإيطالي أن هناك تعاون كبير بين مصر وإيطاليا في بعض المشروعات الزراعية المشتركة والقائمة حاليا في تصنيع الملابس وكذلك انتاج أعلاف الأسماك والاستفادة من المخلفات الزراعية وتعظيم قيمتها وهنا أشار الوزير إلى أهمية استقدام الخبرة الإيطالية في إعادة تأهيل وتطوير مصانع الاعلاف القديمة 
وأضاف السفير الإيطالي هناك ان أيضا تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية في إطار حركة اسواق المزراعين، بجودة عالية للغذاء وبالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية حيث سيتم انشاء مشروع سوق المزارعين بمدينة الإسكندرية لتوفير غذاء ذات جودة عالية والذي سيخصص للمزارعين فقط بهدف بيع منتجاتهم الزراعية للمستهلكين مباشرة علي غرار ما يحدث فى ايطاليا وبعض الدول الاخرى.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


ومن جانبه اشاد الوزير بهذه الفكرة وطلب
تنفيذ هذا المشروع في عدد (٤) محافظات مع التركيز علي الجزء الخاص بالإدارة.
واهمية الاستثمار في الانشطة الزراعية المختلفة خاصة انتاج الاعلاف السمكية والحيوانيّة في ضوء اتاحة الاراضي المخصصة لذلك.

الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة


وأضاف السفير الايطالي انه سوف يقوم بزيارة الى بعض المشروعات الزراعية في محافظة الاسكندرية لزيارة مركز التلقيح الاصطناعي ومصانع تجفيف وتعبئة الطماطم والاستزراع السمكي ومصانع انتاج أنسجة القطن ذات الجودة العالية، 
حضر اللقاء د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في التصنيع الزراعي والتقاوي وتبادل السلع
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • «كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور
  • أستاذ تمويل: الحكومة تسعى لتيسير الإجراءات الضريبية على المستثمرين
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: الحكومة تعلن حزمة تسهيلات ضريبية لتشجيع الاستثمار
  • النائب أحمد قورة يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لانهاء أزمة نقص الاسمدة بسوهاج