تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل بمدينة حدائق العاصمة، موضحاً أن المدينة، تحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها، منها 92802 وحدة بمحور منخفضى الدخل، و7368 وحدة بمساحات (100 - 110 - 120 م2)، بمحور متوسطى الدخل.


وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم وجارٍ تشغيل وتنفيذ 81 مشروعاً خدمياً بمناطق وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة، لخدمة سكانها، وتتنوع تلك الخدمات لتغطى جميع احتياجات السكان، وبها (مدارس ـ حضانات ـ أسواق تجارية - مخابز - مراكز طبية - وحدات صحية - ملاعب خماسية - مراكز شباب - موقف إقليمى - مجمع شرطى - غيرها).


وأوضح الوزير، أن الدولة المصرية، ومنذ تولى  الرئيس عبدالفتاح السيسى، أولت اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، حيث أطلقت الدولة أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم، وهو المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور منخفضي الدخل، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء فى العمران القائم، أو المدن الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شقق سكن لكل المصريين المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين منخفضى ومتوسطى الدخل وحدات المبادرة الرئاسية وزير الإسكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وحدات سكنية سكن لكل المصريين المجتمعات العمرانية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حدائق العاصمة متوسطي الدخل مدينة حدائق العاصمة المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق منخفضي الدخل سکن لکل المصریین

إقرأ أيضاً:

سوني ترفع أسعار وحدة تحكم PS5 DualSense

سيتعين عليك دفع مبلغ أكبر قليلاً مقابل وحدة تحكم PS5 DualSense التي قد تتوقعها إذا كنت تحصل على وحدة جديدة. 

وكما ذكرت IGN، فقد رفعت شركة Sony أسعار وحدات التحكم في جميع أنحاء العالم بمقدار 5 دولارات، حتى في متجرها الخاص. 

ستكلفك وحدات التحكم DualSense القياسية بالألوان الأساسية الآن 75 دولارًا بدلاً من 70 دولارًا، بينما ستكلفك المتغيرات المعدنية الأكثر تكلفة - الفضي الإسترليني والأزرق الكوبالت والأحمر البركاني - 80 دولارًا. وقد غير تجار التجزئة الذين يبيعون وحدات التحكم أسعارهم بالفعل عند التحقق، بما في ذلك Amazon وBest Buy وTarget.

 ويبدو أن الأسعار الجديدة قد دخلت حيز التنفيذ في مناطق أخرى أيضًا، بما في ذلك المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا.

في أغسطس الماضي، رفعت شركة Sony أسعار PlayStation 5 في اليابان بنسبة 19 في المائة بسبب "القرارات الاقتصادية الصعبة".

 لم توضح الشركة تفاصيل أكثر، لكنها تتوقع انخفاض مبيعات PS5 في عام 2025، على الرغم من أن وحدة التحكم لا تزال تتفوق على Xbox Series X/S. كما رفعت أسعار ملحقات PS5 في اليابان في ذلك الوقت، والآن حذا بقية العالم حذوها.

ستعقد سوني حدثًا اليوم، 10 سبتمبر، لتقديم عرض فني لـ PlayStation 5 والذي سيتم بثه مباشرة على قناتها على YouTube بدءًا من الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لم تذكر ما يدور حوله الحدث، لكن كل الدلائل تشير إلى الكشف عن PS5 Pro. 

سيقود المهندس الرئيس لـ PS5، مارك سيرني، الحدث، الذي سيركز على "PS5 والابتكارات في تكنولوجيا الألعاب".

مقالات مشابهة

  • الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • موقف تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • مستجدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات
  • سوني ترفع أسعار وحدة تحكم PS5 DualSense
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • الشربيني: مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • الإسكان: طرح مليون شقة لمنخفضي الدخل