لم تتوقف فعاليات مهرجان العلمين عن الابتكار وتقديم كل ماهو جديد، إذ أعلن مهرجان العلمين عن إقامة مسرحية جديدة تدعي «عريس البحر»، والذي من المقرر أن تعرض لمدة يوم واحد فقط الموافق الثلاثاء 27 أغسطس، وتبلغ سعر التذكرة من 250 جنيها للتذكرة العادية، و500 جنيه لسعر التذكرة الـvip .

معلومات عن مسرحية «عريس البحر»

مسرحية «عريس البحر» تدور أحداثها في شكل درامي غنائي استعراضي، وتناقش مشكلة الميراث، كونها قضية قد تخلق عداوات بين الأشقاء.

أحداث مسرحية عريس البحر

تدور أحداث مسرحية عريس البحر حول موال عن مسعود ووجيدة في إطار غنائي، إذ تبدأ القصة بمشاجرة شقيقين يعيشان في صعيد مصر بسبب الميراث، الذي تركه والدهما قبل وفاته، وتشهد التفاصيل العديد من الصراعات الإنسانية، تتحدث عن الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

يقدم الفنان الشعبي محمد طه عدد من الأغنيات خلال المسرحية، ويعتبر صوته من الأصوات المناسبة لأنه يتحدث بلهجة أهل الصعيد وهذا مناسب للمسرحية.

مسرحية «عريس البحر» في مهرجان العلمين

مسرحية «عريس البحر» من أشعار أحمد شاهين وألحان محمد الصاوي، وديكور حمدي طلبة، وإخراج وليد طلعت، واستعراضات شيرين حجازي، ودراماتورج محمد عادل، وإضاءة أبو بكر الشريف، وغناء فاطمة محمد علي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عريس البحر مسرحية عريس البحر مهرجان العلمين العلمين تذاكر عریس البحر

إقرأ أيضاً:

جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك

كشف المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أكبر مشكلة تواجه القلعة البيضاء في الأونة الأخيرة.

وظهر جوزيه جوميز على شاشة قناة نادي الزمالك،: "أكبر مشكلة يواجهها الزمالك هي تسريب أخباره. لماذا لا نستخدم قناة الزمالك في الإعلان عن أخبار النادي؟ لماذا تُعرف كل الأخبار عن اللاعبين قبل أن يوقعوا؟ يجب أن نغلق النادي على أنفسنا ولذلك كنت مصرا على إغلاق التدريبات رغم حب الجماهير لحضورها".

وأضاف "يجب أن تنظر لآخر مباراة لعبناها في الموسم الماضي، وبعد ذلك الطبيعي أن يكون الفاصل بين الموسمين شهر ونصف، بواقع شهر لراحة اللاعبين وشهر ونصف للإعداد. لا وجود لذلك في مصر واتحاد الكرة لم ينظم نفسه وهذا خطأه في إقامة مباريات الكأس بعد الدوري".

وواصل "ما حدث ضرب من الجنون. المسؤولون لا يبالوا باللاعبين. لعبنا 17 مباراة في شهرين وبعدها يجب أن نلعب الكأس وعلى الرغم من ذلك اللاعبون كانوا رجالا في ظل تلاحم المباريات وقدموا كل ما يمكنهم".

وتابع "سأستمع لمن يتحدث وينتقد عن معرفة، ولذلك لا أستمع لما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لو ركزنا عليها سنرتكب الكثير من الأخطاء".

وأتم "نحن نعرف احتياجاتنا ونتحمل المسؤولية لأن اتخاذ هذه القرارات الفنية الهامة يتطلب الشجاعة، وما تريده الجماهير في النهاية هو الفوز وهذا ما نعمل لتحقيقه".

قيد ٤ لاعبين جدد في قائمة الزمالك الإفريقية

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيد  أربعة لاعبين جدد  في القائمة الأفريقية للأبيض خلال الساعات القليلة الماضية وهم " الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي ندياي".
وأصبحت قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد تضم 35 لاعباً وهم:
حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – أحمد محمود – محمود حمدي "الونش" – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – أحمد فتوح – حسن أبو المعاطي – محمود بنتايك -محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - أحمد حمدي – سيد عبد الله "نيمار" – محمد عاطف - أحمد عبد الرحيم "إيشو" -عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – حسام أشرف – ناصر منسي – سامسون أكينيولا – عمر فرج – سيدي ندياي.
 

مقالات مشابهة

  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • عريس كفر الدوار باكيا: أنا اتبهدلت ونفسيتي مدمرة (فيديو)
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • «الدستورية» ترفض طعنا يطالب ببطلان الوصية الواجبة في الميراث
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • القائد/ حيدرة السيد يحل مشكلة مزارعي الجبلين بأبين .!
  • فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط