الجزيرة:
2024-09-13@06:55:28 GMT

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبها به في هجوم زولينغن

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

الشرطة الألمانية تعتقل مشتبها به في هجوم زولينغن

اعتقلت الشرطة الألمانية، أمس السبت، المشتبه في أنه وراء الهجوم بالسكاكين الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في مهرجان محلي بمدينة زولينغن، ووقع الهجوم مساء الجمعة، حيث فر الجاني بعد الهجوم، ما أدى إلى حملة مطاردة استمرت يوما كاملا.

وأكد وزير داخلية ولاية شمال الراين-وستفاليا هربرت رول أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الحقيقي، مشيرا إلى أن الشرطة تمتلك أدلة كافية لإدانته.

وفي بيان على تطبيق تلغرام، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أن منفذ الهجوم "جندي من جنود الدولة الإسلامية"، وأن الهجوم جاء "انتقاما للمسلمين بفلسطين وفي كل مكان"، في إشارة واضحة إلى الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولكن لم يتم التحقق من هذا الادعاء بعد، وقال المسؤولون الألمان إن "الدافع الإرهابي لا يمكن استبعاده".

وبحسب تقارير صحفية، يُعتقد أن المشتبه به سوري الجنسية ويبلغ من العمر 26 عاما، وكان قد وصل إلى ألمانيا في ديسمبر/كانون الأول 2022، وحصل على وضع حماية للمهاجرين، ولم يكن معروفا لدى الأجهزة الأمنية كمتطرف قبل الهجوم.

وحدث الهجوم في الوقت الذي تجمع فيه الآلاف للاحتفال بـ"مهرجان التنوع"، الذي كان جزءا من سلسلة فعاليات بمناسبة الذكرى 650 لتأسيس مدينة زولينغن، وقد ألغي المهرجان عقب الحادث بعد أن أثار حالة من الذعر في المدينة، ودعت السلطات المحلية السكان للالتزام بالهدوء والعودة إلى منازلهم.

ضباط الشرطة قاموا بتأمين منطقة الحادث عقب مقتل عدة أشخاص في مدينة زولينغن ليلة الجمعة (رويترز) تشديد قوانين حيازة الأسلحة

من جهته، عبّر نائب المستشار الألماني وعضو حزب الخضر روبرت هابيك دعمه لتشديد قوانين حيازة الأسلحة، مشيرا إلى ضرورة فرض المزيد من القيود على الأدوات القابلة للقطع والطعن في الأماكن العامة.

وفي تصريح صحفي، أشار هابيك إلى أن تشديد القيود على الأسلحة أصبح ضروريا، مؤكدا أن "لا أحد في ألمانيا يحتاج إلى أدوات القطع والطعن في الأماكن العامة"، وأن "الألمان لم يعودوا يعيشون في العصور الوسطى". وأضاف أن هناك حاجة لتوسيع المناطق الخالية من الأسلحة وفرض قوانين أكثر صرامة للحفاظ على الأمن.

وجاءت تصريحات هابيك في ظل دعوات متزايدة من قادة سياسيين آخرين لتشديد قوانين الأسلحة، بينهم وزيرة الداخلية نانسي فيزر من الحزب الاجتماعي الديمقراطي، ووزير العدل ماركو بوشمان من الحزب الديمقراطي الحر.

وتأتي هذه الأحداث في ظل حالة تأهب قصوى في ألمانيا تحسبا لهجمات إرهابية محتملة، خاصة بعد تزايد المخاطر منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

هجوم إسرائيلي على مصياف السورية.. ما تفاصيله وماذا استهدف؟

وأضاف المسؤولون أن الهجوم -الذي وقع ليلة الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري- كان بغارات، لكنه تضمن أيضا عملية برية بعد إنزال نفذته مروحيات في المنطقة، في حين نفى الحرس الثوري الإيراني إصابة أو أسر قوات إيرانية في الهجوم.

تقرير: أحمد العساف

12/9/2024مقاطع حول هذه القصةتداعيات "طوفان الأقصى" على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الشجاعية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 51 seconds 01:51الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 09 minutes 08 seconds 09:08بحثا العلاقات الثنائية.. السوداني وبزشكيان يلتقيان في بغدادplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04استهداف شقة سكنية بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44غضب في سياتل الأميركية بعد مقتل عائشة نور برصاص إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس
  • تنظيم الدولة يتبنى هجوما داميا في وسط أفغانستان
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • هجوم إسرائيلي على مصياف السورية.. ما تفاصيله وماذا استهدف؟
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ
  • المغير: الشرطة تحجز كمية من المخدرات وتوقف مروّجيها
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • التشكيلة الرسمية لقمة هولندا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة