وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ حملات تموينية بالمراكز والأحياء وذلك بالتنسيق مع التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، مؤكدا على أهمية تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات تموينية .

حملات رقابية على المخابز والأسواق

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بالمركز والقرى لضبط الأسعار، أسفرت عن تحرير 15 محضراً تموينياً للمخابز تنوعت ما بين (نقص وزن – عدم نظافة – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان - عدم الإعلان عن الأسعار)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مركز المنيا، نفذت الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات الأخرى 42 محضراً تنوع ما بين (عدم وجود شهادة صحية - عدم الإعلان عن الأسعار – حماية مستهلك – بيئة – نظافة – مخالف شروط ترخيص – إشغال)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق

إقرأ أيضاً:

ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط عبوات شيكولاته تحمل علامة تجارية مقلدة بالفيوم 

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر وعليها علامة تجارية شهيرة مقلدة، وذلك بداخل مخزن تابع لأحد محلات بيع السلع الغذائية بالفيوم.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 

 وتم التحفظ على كميات الشيكولاته المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين.

ويأتي ذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 32 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج