أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية ، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية.

التنمية الزراعية

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان المدير التنفيذي هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والوفد المرافق له، وقد تناول اللقاء أطر التعاون وتفعيل أوجه الشراكة بين المحافظة والهيئة، وتذليل العقبات للتداخلات المتشابكة بما يعود بالإيجاب لتهيئة مناخ  الإستثمار ويصب بالنفع على المواطن الأسوانى.

وزير الزراعة يشارك في حفل تخريج أول دفعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين

من جانبه صرح "حجازى" سوف يتم التنسيق بين المحافظة وهيئة التعمي، لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية ، مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعيين ، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم ، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل 

وفي سياق متصل وخلال زيارته لمحافظة اسوان هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يرافقه قيادات الهيئة قام بعدة جولات ميدانية تفقد خلالها المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة وأكد على توجيهات الوزير بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

الزراعة: محافظ أسيوط يزور معهد بحوث الصحة الحيوانية بعرب العوامر

جذب الإستثمارات 

تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية بتسهيل إجراءات امام المستثمرين وجذب الإستثمارات بأفكار ورؤى مبتكرة ومتطورة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجه  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية الزراعية محافظ أسوان المانجو التمور جذب الاستثمارات الندوات التوعوية

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة

من منطلق حرص جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على تعزيز أواصر الود بين القيادات والعاملين ، ومشاركتهم مناسباتهم الاجتماعية ، شهد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز حفل تكريم الطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة والفنية والأزهرية من أبناء العاملين بالجهاز ومناطقه المختلفة ، بحضور قيادات الجهاز ، وذلك بالمقر الرئيسي ، وسط حالة من الفرحة والبهجة عمت الأرجاء.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية للسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، هنأ خلالها بالحضور بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف ، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر والأمة الإسلامية من كل مكروه ، كما أعرب عن سعادته بتنظيم الجهاز لمثل هذه الاحتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين ، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بتنمية قدرات الكوادر الشابة ، يكونوا درع الوطن وثروته المستقبلية.

مستقبل أفضل للوطن

وأضاف المدير التنفيذي قائلًا : "إن هؤلاء الطلاب هم من أعطوا بارقة أمل نحو بناء جيل قوي قادر على قيادة مستقبل أفضل للوطن ، ولكي تتحقق أحلامهم لابد من التحلي بالإصرار والإرادة والعزم على الوصول إلى الهدف المنشود ، وأن دعمهم وتشجيعهم على التفوق هو مفتاح التميز والإبداع من أجل نهضة الوطن".

الزراعة تعلن الخريطة الصنفية لمحصول القمح في الموسم الجديد

وقد وجّه فرحات الشكر للطلاب على اجتهادهم وتحديهم الصعاب التي واجهتهم على مدار العام ، حتى حققوا التفوق الدراسي ، والتميز العلمي ، كما ثمّن جهود أوليـاء أمورهم الذين تحملوا أعباء الدراسة ،  وتحفيز أبنائهم ، فلـم يدخروا الجهد أو المال في سبيل نجاح  أولادهم بتفوق وكانوا خير سند وداعم في مسيرتهم العلمية ، مشيرًا إلى أهمية دور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى النجاحات، مؤكدا  على ضرورة بذل المزيد من الجهود ، والسعي لتحقيق أعلى الدرجات العلمية ، متمنيًا لهم مستقبل واعد زاخر بالنجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية القادمة. 
 

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


وفي ختام الحفل ، قام المدير التنفيذي للجهاز بتكريم الطلاب وإهدائهم شهادات التقدير ، كما حرص على التقاط الصور التذكارية معهم احتفاءً بهم.

مقالات مشابهة

  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • روسيا تفتح أسواقا جديدة لمنتجاتها الزراعية والغذائية في الدول العربية
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • التمياط يفتتح مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية بدومة الجندل