صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@07:05:15 GMT

هجمات جوية تستهدف شمال وشرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

قال الجيش الأوكراني اليوم الأحد إن روسيا أطلقت عدة صواريخ وطائرات مسيرة خلال الليل مستهدفة شمال وشرق أوكرانيا، وإن أنظمة الدفاع الجوي دمرت معظم الأسلحة الروسية قبل أن تصل إلى أهدافها.
وقالت سلاح الجو الأوكراني عبر تطبيق تيليجرام إن الهجمات استهدفت مناطق على الخطوط الأمامية في تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ودونيتسك.


وذكر أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا عبر تيليجرام إن سبعة أصيبوا في الهجمات الروسية.

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد مكانتها وسيطاً دولياً موثوقاً به في تحقيق التفاهمات الإنسانية الغاز الروسي يتدفق إلى أوروبا رغم الحرب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا خاركيف هجمات روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • بعد 23 عاما من هجمات 11 سبتمبر.. أمريكا عاجزة عن تحديد هويات أكثر من 40% من ضحايا الكارثة
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • أميركا تحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر وتتعهد بعدم تكرارها
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • “لم يقل أحد أن عربا اختطفوا الطائرة”.. هجمات 11 سبتمبر ونظرية المؤامرة والروايات البديلة
  • هجمات 11 سبتمبر ونظرية المؤامرة والروايات البديلة
  • أوكرانيا تطلق خطة من 3 مراحل لصد الهجمات الروسية
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي