أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية بضرورة إهتمام المصلحة بحقوق المصريين بالخارج من أساتذة الجامعات والمدرسين والمتدربين والطلاب الموفدين بالخارج سواء منح دراسية أو بغرض التدريس وذلك فى إطار إتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي الموقعة بين جمهورية مصر العربية وعدد 62 دولة، مما جعل المصلحة تحرص على منحهم شهادة إقامة (مجانية) عن الفترة السابقة للمغادرة.

وتوفر هذه الشهادة عدة مزايا يتمتع بها الفئات الحاصلة عليها وذلك فى ضوء إتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي كإعفاءات ضريبية لأساتذة الجامعات و المدرسين لمدة زمنية محددة، وفقا لكل إتفاقية من خلال المادة المذكورة بها و الخاصة بالمدرسين وأساتذة الجامعات والتى قد تتراوح ما بين سنة إلى ثلاث سنوات بشرط إثبات إقامته مباشرة قبل المغادرة للدولة الأخرى، وكذلك الطلبة المبعوثون من خلال منح دراسية.

وأضافت رشا عبد العال، أن مصلحة الضرائب تحرص على إصدار شهادة الإقامة خلال يوم عمل واحد فقط لاغير، وذلك نظرا لظروف السفر لمعظم من لديهم حق التمتع بهذه الخدمة.

و من الجدير بالذكر أن الحصول على شهادة الإقامة(المجانية) يستلزم تقديم حافظة مستندات تتضمن الآتى:

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

- صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر.

- إفادة من الجامعة بالموافقة على السفر سواء (منحة أو للتدريس) أو دعوة الجامعة الأجنبية للسفر سواء (منحة أو للتدريس)

مع الأخذ فى الإعتبار أن يتم تقديم هذه المستندات إلى إدارة تبادل المعلومات التابعة للإدارة العامة لبحوث الإتفاقيات الدولية بمصلحة الضرائب المصرية بالعاصمة الادارية أو مبنى المحمودية بالمعادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المالية وزارة المالية الضرائب مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد السيد مدير المديرية، تقديم الخدمات البيطرية والعلاجية والتحصين لرؤوس الماشية بمختلف أنواعها وتشمل ، ( جاموس – أبقار – أغنام – ماعز)، حفاظا على الثروة الحيوانية .

ونفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين ، حفاظاً على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 من جانبه، أوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن المديرية نفذت 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية ووقائية إرشادية، على مدار ٣ أيام ، تضمنت قرى، (تلة - بلنصورة - الناصرية - آبا - قلوصنا – صندفا ) .

ففي قرية تلة التابعة لمركز ومدينة المنيا تم تقديم 779 خدمة علاجية، وفى قرية بلنصورة التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب المنيا ، تم تقديم 870 خدمة علاجية ، وفى قرية الناصرية التابعة لمجلس قروى بنى حرام بمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، تم تقديم 342 خدمة علاجية، بينما في مركز ومدينة مغاغة بقرية آبا  شمال المنيا ، تم تقديم 206 خدمات علاجية .

وفى قرية قلوصنا التابعة لمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، تم تقديم 498 خدمة علاجية ، كما تم تقديم 443 خدمة علاجية بعزبة الصعايدة التابعة لمجلس قروى صندفا بمركز ومدينة بنى مزار شمال المنيا ، حيث تنوعت الخدمات  ما بين (علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين)، بالإضافة ، إلى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين
  • رئيس مصلحة الضرائب: لن نسأل هذه الشركات عن ضرائب الأعوام الماضية
  • "الضرائب" عن التسهيلات الأخيرة: نفتح صفحة جديدة مع الممولين (فيديو)
  • «مصلحة الضرائب»: نستعد لطرح مبادرة لتعزيز الثقة مع الممولين
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 64 مليون خدمة مجانية خلال 40 يوما
  • «هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج