تستعد بكين للإعراب عن مخاوف جدية وستطرح "مطالب صارمة" بشأن تايوان وحقوق التنمية والأمن الاستراتيجي خلال محادثاتها المقبلة مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يقوم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بزيارة بكين في الفترة من 27 إلى 29 أغسطس (آب) الجاري، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقال البيان إن قضية تايوان هي "الخط الأحمر" الأول الذي لا يمكن تجاوزه، ويتعين على الولايات المتحدة أن تلتزم بتعهدها بعدم دعم استقلال تايوان، وأضاف أن الصين تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية.

وقال البيان: "فيما يتعلق بأوكرانيا، ستواصل الصين تعزيز محادثات السلام، وتعزيز الحلول السياسية، والمشاركة في الوساطة".

China will emphasize key concerns regarding the Taiwan question, its development rights, and strategic security during US National Security Advisor Jake Sullivan’s upcoming visit to Beijing, a spokesperson for China’s Foreign Ministry stated on Sunday. pic.twitter.com/67SRzVjaxY

— Global Times (@globaltimesnews) August 25, 2024

وأكد البيان "الصين ملتزمة بتعزيز السلام والالتزام بالعدالة في الشرق الأوسط. يتعين على جميع الأطراف المعنية في الصراع تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشكل فعال وتهيئة الظروف لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تايوان الصين تايوان الصين

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر

يبحث مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.

 

وقال موقع الأمم المتحدة إن المجلس سيعقد، جلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لمناقشة القضايا الرئيسية التي لا تزال تعطل جهود إحياء مسار السلام، بما فيها تأثيرات التصعيد الإقليمي المزعزعة للاستقرار في البلاد، وتفاقم الوضع الإنساني.

 

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن؛ هانس غروندبرغ، ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية؛ جويس مسويا، وممثل عن المجتمع المدني، إحاطات حول مستجدات الوضع السياسي والعسكري والإنساني في البلاد.

 

 كما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة؛ مايكل بيري تقريراً موجزاً عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.


مقالات مشابهة

  • أمريكا تطالب الأمم المتحدة تعديل مشاريع الإغاثة في مناطق الحوثيين
  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • الولايات المتحدة تضغط بكل ثقلها في مجلس الأمن لإصدار قرار جديد ضد اليمن (تفاصيل)
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • وحدة عسكرية أميركية قتلت بن لادن تتدرب لمساعدة تايوان إذا غزتها الصين
  • بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • مصدر مصري يكشف تطورات محادثات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل
  • استعدادا لمونديال 2026.. بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخب أمريكا
  • إدارة الخلافات : لماذا زار مُستشار الأمن القومي الأمريكي الصين؟