يصادف اليوم الأحد 25 أغسطس عيد ميلاد النجم الإماراتى حسين الجسمى، ويعد من أهم وأبرز المطربين العرب الذين يتمتعون بشعبية كبيرة في الوطن العربى، وتميز بالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة والحنجرة الذهبية التي لا يستطيع أحد أن يقلده، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له. 



أغاني حسين الجسمي الوطنية 
 

قدم النجم حسين الجسمي، العديد من الأغاني الوطنية لمصر، والتي اقترب عددهم من 12 أغنية وهم: "بحبك وحشتيني"، "مبروك لمصر"، "مساء الخير"، "تسلم ايدينك"، "اجدع ناس"، "بشرة خير"، "رسمنالك"، "سيادة المواطن"، "هذه مصر"، "فرحان بمصر"، "متخافوش على مصر، رمضان في مصر".

بحبك وحشتيني
 

هى أولى الأغنيات الوطنية التى قدّمها حسين الجسمى لمصر، والتى غناها للمرة الأول خلال فيلم "الرهينة" للنجم أحمد عز، أثناء مشهد عودة أبطال الفيلم من أوكرانيا إلى مصر مرة أخرى  والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد

 

تسلم إيديك


كانت بداية مرحلة جديدة فى الغناء نتيجة ظروف سياسية عاشتها مصر، ولم يبخل الجسمى أو يتردد فى قول كلمته بالغناء، فغنى "تسلم إيديك" التى كتبها الشاعر الغنائى نادر عبدالله ولحنها وليد سعد، ونجحت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وكانت موجهه للرئيس عبد الفتاح السيسى قبل توليه الرئاسة. 



بشرة خير


هى الأغنية التى استطاع بها الجسمي أن يدخل كل شوارع وحوارى مصر وهي تعتبر أعلى أغانى الجسمى استماعا ونجاحا نتيجة ظروف صاحبت طرح تلك الأغنية إضافة إلى "حلاوة" الأغنية كلاما ولحنا وتوزيعا، وزاد من ذلك النجاح فكرة كليب بسيطة جدا، أصبح يحاكيها كل من يسير أو يسمع الأغنية فى الشارع، طرحت للمرة الأولى عام 2014 وقت الانتخابات الرئاسية والتي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، والأغنية من كلمات أيمن بهجت وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما.

 

رسمنالك


طرح أيضا النجم حسين الجسمى أغنية "رسمنالك" والتى غناها فى افتتاح العاصمة الادارية، من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل وأحمد الموجى.




 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية

 تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامه جهود الوحدات المحلية في متابعة المتغيرات المكانية ومختلف ملفات العمل بالشبكة علي مستوي المحافظة وقد استمع محافظ الدقهلية إلى شرح بشأن العمل بملف المتغيرات المكانية وكافة ملفات العمل من خلال  العاملين بالشبكة.


واوضح "مرزوق" اننا نتابع بكل دقه من داخل غرفة عمليات المحافظة كافة المتغيرات المكانية والردود الواردة بصورة فورية من قبل الوحدات المحلية علي كافة الاحداثيات التي تم رصدها والتعامل معها فورا باعتبار ان المتغيرات المكانية قضية قومية.


وأكد محافظ الدقهلية علي جميع العاملين بالشبكة الوطنية ضرورة اليقظة التامه للعمل بكل تجرد لاعلاء المصلحة العليا للوطن والحرص التام علي التجاوب الفوري مع ايه مستجدات بالتنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بنطاق المحافظة.

من الشبكة الوطنية بالدقهلية 1000366512 1000366494 1000366503 1000366506 1000366500

مقالات مشابهة

  • ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • بعد حبس سعد الصغير 4 أيام.. تعرف على العقوبات التى ينتظرها المطرب الشعبى
  • تامر حسين يعلن تعاون فني جديد يجمعه بـ نانسي عجرم (صورة)
  • مياه الفيوم تعلن اجتياز معمل المعايرة إختبار الكفاءة الفنية
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رياض السنباطي
  • تصل إلى 1000 جنيه.. تعرف على الغرامات الجديدة لـ مترو الأنفاق