الاقتصاد نيوز - بغداد

فنّدت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان يوم السبت، الانباء التي تحدثت عن إضافة 30 ألف موظف إلى قائمة الرواتب المرسلة إلى بغداد، ووصفته بأنه "خبر بعيد عن الحقيقة".

وذكرت الوزارة في بيان، أن "إجمالي عدد الموظفين في قائمة شهر تموز (مدنيين وعسكريين ومتقاعدين) بلغ (1,132,390) مليون ومائة واثنان وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وتسعون شخصاً، في حين بلغ إجمالي عدد الموظفين في شهر حزيران: (1,132,967) مليون ومائة واثنان وثلاثون ألفا وتسعمائة وسبعة وستون شخصا"، مشيرة إلى أن القائمة "التي ارسلت وزارة المالية الاتحادية الرواتب بعد التدقيق، مما يوضح أن قائمة الرواتب لشهر (7) اقل بـ 577 من قائمة أسماء الموظفين الحكوميين والعسكريين الذين تقاعدوا في حزيران، لكن لم يتم إدراج أسمائهم في قائمة المتقاعدين لعدم اكتمال المعاملات".

وبينت الوزارة أن "مجموع رواتب موظفي حكومة اقليم كوردستان لشهر تموز (7) بعد خصم التقاعد والضرائب واستقطاع موازنة وتسوية رواتب المتقاعدين هو (54,208,000,000) اربعة وخمسون مليار ومائتان وثمانية ملايين دينار من الـ (956,876,000,000) ستة وخمسين مليون دينار وهو قريب من تمويل الأشهر السابقة التي أنفقتها وزارة المالية الاتحادية بعد تدقيق التمويل".

وأكدت أنه "عند تكرار هذه الأكاذيب، يجب على الطرف المضلل أن يتوقع الملاحقة والقانون، ونحن نعتبر من حقنا تقديم شكوى قانونية ضد أي شخص أو جهة تنشر أخبار ومعلومات كاذبة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الخميس، شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص متمثلة بمديرها العام أحمد كريم عبد أيوب الموسوي، كشفت عن تعديل فقرات الإعانة الاجتماعية بما يصب في مصلحة فئة من موظفي الشركة".

وأضاف الموسوي، أنه "وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، تم تعديل بعض فقرات الإعانة الاجتماعية في اجتماع مجلس إدارة الشركة في جلستها السابعة لسنة 2024، حيث تمت الموافقة على منح صلاحيات جديدة لمدير عام الشركة بصرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للفئة ذات الحالات المرضية، التي لا يوجد فيها تداخل جراحي مثل تكاليف غسل الكلى وأمراض القلب والأمراض المستعصية كالسرطان والصرع".

وتابع الموسوي، أنه "تمت الموافقة أيضا على صرف مبلغ لا يتجاوز (1.500.000) مليون وخمسمئة ألف دينار للعمليات تحت التخدير الموضعي والنصفي، بعد أن كانت تحت بند التخدير العام".

يذكر أن هذه الفقرات تساعد في مواجهة الأزمات وسد احتياجات الموظفين الذين لديهم حالات مرضية تتطلب تداخلا جراحيا أو أمراضا مزمنة يصرف لها دعما من الشركة، لتخفيف الكاهل المالي عن موظفيها للذين بحاجة إلى تلك المبالغ".

مقالات مشابهة

  • برشلونة يرفع سقف رواتب لاعبيه عام 2024
  • النقل الخاص: شمول فئة من الموظفين بمنفعة جديدة للإعانة الاجتماعية
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • أربيل تدخل بغداد عبر بوابة طهران.. بزشكيان طوق نجاة الاقليم بـقوة النفوذ
  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • خبراء اقتصاد يرحبون بإعلان «المالية» حزمة تسهيلات جديدة: مبشرة لمجتمع الأعمال
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • مقترح كردي لإنهاء أزمة رواتب موظفي كردستان بشكل أولي
  • بغداد توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول