التقي الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بعدد من أعضاء مجلس النواب للتباحث حول عدد من المطالب الجماهيرية بالدوائر الخاصة بهم، إذ التقى بكل من النائبة سحر صدقي عن محافظة قنا، والنائب أمين مسعود عن محافظة القاهرة، والنائبة سحر معتوق عن محافظة البحيرة، والنائبة رغدة نجاتى عن محافظة الوادي الجديد.

وتناولت اللقاءات دراسة طلبات تغطية أجزاء من بعض الترع الفرعية، وإحلال وتجديد عدد من الكباري والبدالات على الترع والمصارف، وصيانة وتوفير قطع غيار لآبار المياه الجوفية بمحافظة الوادي الجديد.

صيانة وتوفير قطع الغيار للآبار الجوفية

ووجه وزير الري أجهزة الوزارة المختصة بسرعة بحث الطلبات المتعلقة بإحلال وتجديد الكباري والبدالات، وصيانة وتوفير قطع الغيار للآبار الجوفية ودراستها طبقا للوائح والقوانين المنظمة، مع أخذ طلبات المؤسسات الصناعية بكل جدية وتيسير إجراءات استصدار التراخيص اللازمة لها.

واستعرض سويلم مع النواب مخاطر وسلبيات إقامة التغطيات على المجارى المائية، مشيرا لضرورة إجراء دراسة متأنية قبل الموافقة على أي طلبات لتغطية المجاري المائية.

التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المختصة

كما ناقش أهمية التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المختصة والنواب لإيجاد حلول لمشكلة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، كحل مستدام لحمايتها وتمكينها من القيام بوظيفتها الأساسية في توصيل المياه والحفاظ على نوعيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الري النواب مجلس النواب عن محافظة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري

قال أحمد كوجك وزير المالية، إن مبادرة السياحة تهدف لإنشاء مزيد من الغرف الفندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي المصري، متابعا: «من السيئ أن تكون هناك طلبات لزيارة مصر وليس لدينا غرف كافية، وبالتالي قررنا تقديم حافز كبير للغاية لخفض التكلفة على المستثمرين».

أضاف «كوجك» خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، أنه عرض على رئيس الوزراء بعض المبادرات للتوسع بها خلال الفترة المقبلة مرتبطة بمساعدة المستثمرين والمواطنين للتوسع في الطاقة النظيفة أو الطاقة الأكثر نظافة لكي توفر له وللدولة، «بصدد أن نتجه لهذا الأمر، لأن حاليا هناك فرص، وهذه الفرص متاحة ويجب أن يستفيد منها المواطن أو المستثمر، ولكن هناك عبء التكلفة الاستثمارية، لذلك نبحث كيفية التدخل ببعض المبادرات لكي نتضمن هذا الأمر».

وتابع: «سيجري توضيح المنظومة الضريبية الجديدة للمنشآت الصغيرة خلال الأسبوع المقبل، وسنجد خلالها تقديم الكثير من الإعفاءات مثل إعفاء في ضريبة الأرباح وبعض الأمور الأخرى، وشرائح مقتطعة، بالتالي ستكون هناك استفادة كبيرة من المنظومة الجديدة».

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • تأثير يوم الجمعة على حياة المسلم: روحانية وتجديد
  • وزير المالية: مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • وزير الري: الانتهاء من المعاينة التفصيلية لـ416 منشأ مائي
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين