اتفق وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا، علي حتمية منع التصعيد في المنطقة وتكثيف جهود البلدين، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليمين، لمنع انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية تهدد أمن المنطقة واستقرار شعوبها، وذلك في أعقاب التطورات الجارية في لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيرته اليابانية "يوكو كاميكاوا" اليوم، بناء علي طلبها، علي هامش تواجد الوزير المصري في اليابان للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري للتيكاد، وذلك علي خلفية التصعيد الأخير الذي شهدته الجبهة اللبنانية خلال الساعات الأخيرة.

 كما أكد الجانبان علي أهمية مواصلة المساعي الرامية للتوصل إلي وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية والطبية لسكان القطاع بصورة غير مشروطة، لوضع حد للمعاناة الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني علي مدار الأشهر الماضية.

#عاجل | وزير الخارجية المصري: يجب بذل المساعي كافة لمنع التصعيد في المنطقة والانزلاق نحو حرب إقليمية تنذر بعواقب وخيمة#القاهرة_الإخبارية#لبنان #إسرائيل #جنوب_لبنان pic.twitter.com/gEm1ZAUWSw

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) August 25, 2024

 وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أبو زيد، إن وزيرة خارجية اليابان بحثت آخر التطورات المتصلة بالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ما يعكس الاهتمام بالتشاور والتنسيق مع مصر التى تضطلع بدور مهم منذ اللحظة الأولي لاندلاع الأزمة لمنع اتساع رقعة التصعيد في الشرق الأوسط، مما يؤكد علي حرص الجانب الياباني علي وقف التصعيد في المنطقة وإحلال السلام في المنطقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المصري اللبنانية اليابان مصر لبنان اليابان الخارجیة المصری فی المنطقة التصعید فی

إقرأ أيضاً:

هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مسؤول أميركي مطلع أن الإدارة الأميركية حذرت إسرائيل من المبادرة لتصعيد واسع وحرب شاملة مع حزب الله في لبنان.

وأشار المسؤول إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تؤيد إجراءات تل أبيب ضد حزب الله لكنها ترى أن عواقب حرب واسعة مع لبنان يجب أخذها بعين الاعتبار.

وأكد أن واشنطن أبدت مخاوف من أن يدفع فشل إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تل أبيب إلى شن حرب على حزب الله.

وأضاف "شعرنا طوال أغسطس/آب الماضي أن خطر الحرب مرتفع للغاية وحاولنا ترويج صفقة الرهائن لمنع ذلك".

وبشأن مفاوضات إنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة، قال الدبلوماسي المطلع إن حركة حماس شددت موقفها من عدد الأسرى الذين ستفرج عنهم إسرائيل بسبب مواقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأشار المسؤول بشكل خاص إلى إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

يشار إلى أنه منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الحدودي الفاصل، مما أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

ويتزامن ذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة التي خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره التركي
  • تركيا تدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد