التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الأحد، بكبرى الصحف ووكالات الأنباء اليابانية علي هامش تواجد سيادته في طوكيو للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري للتيكاد، المنعقد في اليابان يومي ٢٤ و٢٥ الجارى.

وحرص وزير الخارجية، علي عقد لقاءات مع كبري وسائل الإعلام اليابانية، للتأكيد على ثوابت الموقف المصري حيال كافة القضايا الاقليمية والدولية، والدور الهام الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمي وإزاء القضايا الدولية الهامة التي تحتل مكانه متقدمة في أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأكد عبد العاطى، خلال اللقاءات الإعلامية علي خصوصية وأهمية العلاقات المصرية / اليابانية، والحرص المشترك من الجانبين علي تطوير تلك العلاقة اتساقاً مع ترفيع العلاقات لمستوي الشراكة الاستراتيجية عام ٢٠٢٣.

كما أعرب عبد العاطي، عن تطلع مصر لمشاركة يابانية رفيعه المستوي في المراسم الرسمية لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي يعد من أهم ثمار التعاون بين الدولتين الصديقتين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: مصر مستعدة لتطوير التعاون الثنائي مع كوت ديفوار

العملية العسكرية في لبنان.. حزب الله يعلن انتهاء المرحلة الأولى من هجومه على إسرائيل بنجاح

بعد هجوم حزب الله.. فرض قيود على المدنيين في تل أبيب وشمال إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير خارجية مصر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات

القاهرة- واس

استعرض صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها؛ بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية للقاهرة.

كما بحث الجانبان التحضيرات النهائية لانطلاق مجلس التنسيق السعودي المصري برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وناقش الوزيران تكثيف العمل الثنائي، ومتعدد الأطراف في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة.

حضر جلسة المباحثات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

من جهة ثانية، شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، حيث جرى مناقشة تعزيز العمل العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية احترام سيادة الدول؛ وفقًا للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالعزيز المطر.

مقالات مشابهة

  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي
  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد محورية التعاون بين بلاده ومصر في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب
  • بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري
  • أبو الغيط يهنئ وزير الخارجية لتوليه منصبه الجديد في افتتاح الدورة الوزارية لمجلس الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين