في السنوية 36.. نيجيرفان بارزاني يستذكر 182 ألف مؤنفل كوردستاني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان

إقرأ أيضاً:

بي إم دبليو الألمانية تسحب 1.5 مليون سيارة وتخفض أهدافها السنوية

اضطرت شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، إلى خفض أهدافها السنوية بسبب خلل في نظام مكابح مركباتها، دفع المجموعة إلى إجراء عمليات سحب أو وقف تسليم تطال 1.5 مليون سيارة.

وتتعلق المشاكل بنظام الكبح الذكي "آي بي إس" (IBS) المرتبط بـ"مورّد" لم تكشف "بي إم دبليو" اسمه أو تفاصيله الفنية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أكبر اتحاد عمالي بألمانيا يلوح بالتصعيد في أزمة فولكسفاغنlist 2 of 2السيسي يأمر بشراء كميات قياسية من القمح خوفا من أزمة إمدادات جديدةend of list

لكن وكالة بلومبيرغ ذكرت أن شركة "كونتيننتال" الألمانية لصناعة المعدات هي الوحيدة التي تزود "بي إم دبليو" بهذه الأنظمة التي تستخدمها في سياراتها من العلامات التجارية "بي إم دبليو" و"ميني" و"رولز رويس".

وأكد مقربون من الشركة -التي تتخذ مقرا في مقاطعة بافاريا الألمانية- هذه المعلومات لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونتيجة عمليات الاستدعاء هذه، يُتوقع أن تشهد عمليات تسليم سيارات "بي إم دبليو" تراجعا طفيفا في 2024 على أساس سنوي، في حين كان من المتوقع أن تزيد قليلا وفقا للتوقعات الأولية، بعد المستوى القياسي الذي بلغ 2.56 مليون وحدة في عام 2023.

وسيؤثر ذلك أيضا على ربحية المجموعة، إذ يُنظر لأن يتراوح هامش التشغيل في نشاط "بي إم دبليو" بقطاع السيارات -وهو قسم رئيسي في الشركة- بين "6% و7%"، مقارنة بـ8% إلى 10% سابقا، وفق بيان للشركة.

ويعود سبب تراجع ربحية الشركة أيضا إلى الحظر المفروض على تسليم العديد من السيارات، بالإضافة إلى ضعف الأداء في أسواق الصين.

كما يُتوقع أن يسجل الدخل الخاضع للضريبة للمجموعة -التي تصنع أيضا دراجات نارية- انخفاضا كبيرا، بعدما كانت التوقعات السابقة تتحدث عن تراجع طفيف.

ومن المتوقع أن تصل تكاليف الضمان للإجراءات الفنية الخاصة بأعمال الاستدعاء في الربع الثالث إلى مبلغ يتألف من 3 أرقام كبيرة من ملايين اليوروهات.

وفي بورصة فرانكفورت، خسرت أسهم "بي إم دبليو" و"كونتيننتال" أكثر من 7% عقب هذا الإعلان.

مقالات مشابهة

  • كاسنوس: هذا آخر أجل لتسديد الاشتراكات السنوية للفلاحين 
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • «غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية
  • نيجيرفان بارزاني: علاقاتنا تاريخية مع إيران ولن تُستخدم ارض كوردستان لتهديد أمنها
  • اجتماع يجمع مسعود بارزاني وبزشكيان في أربيل
  • حداد في ليبيا خلال الذكرى السنوية الأولى لإعصار «دانيال»
  • مسعود بارزاني يستذكر ثورة أيلول: اعادت الثقة بالنفس إلى الإنسان الكوردي
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على تحقيق جميع الحقوق الدستورية لشعب كوردستان
  • بي إم دبليو الألمانية تسحب 1.5 مليون سيارة وتخفض أهدافها السنوية