صحيفة اليوم:
2024-09-13@06:45:23 GMT

الأردن: خطوط الطيران تعمل بشكل اعتيادي

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

الأردن: خطوط الطيران تعمل بشكل اعتيادي

أكدت هيئة الطيران المدني الأردنية اليوم، أن الأجواء الأردنية تعمل بشكل اعتيادي.
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم مستو، أن الأمور طبيعية والأجواء الأردنية وخطوط الطيران تعمل بشكل اعتيادي.
أخبار متعلقة من عائلة واحدة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف على دير البلحتطورات العدوان..

56 شهيدًا في قصف جديد على قطاع غزةوأكد أن الهيئة تتابع وتعمل على تقييم الظروف في الإقليم والسلامة الجوية أولا بأول لاتخاذ اي إجراء إذا كان هناك ضرورة.

بسبب #روسيا.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق الطيران لـ #بكين في أكتوبر#اليومhttps://t.co/4uC2cwQGB3— صحيفة اليوم (@alyaum) August 8, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس عم ان الأردن الأجواء الأردنية حركة الطيران

إقرأ أيضاً:

الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا

كما كان متوقعًا، حققت الأحزاب الإسلامية تقدمًا ملحوظًا في النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الأردنية التي جرت يوم الثلاثاء تحت مظلة القانون الجديد، حيث حصل مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي على 32 مقعدًا.

اعلان

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية التي جرت في 18 دائرة انتخابية أن مرشحي حزب جبهة العمل الإسلامي تمكنوا من الحصول على 32 مقعدًا من أصل 138، ما أثبت تفوقهم على أحزاب اليسار والموالاة. ورغم أن هذه النتائج كانت متوقعة نظرًا للغضب الشعبي تجاه الأحداث في غزة، فإن تقدم الأحزاب الإسلامية بهذا الشكل يعد غير مسبوق في تاريخها.

وقد بلغت نسبة الاقتراع 32% من بين خمسة ملايين ناخب يحق لهم التصويت في المملكة الموالية للغرب، في ظل ظروف داخلية وخارجية معقدة تشمل الحرب الإسرائيلية على غزة والأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة.

ترفيع في عدد المقاعد المخصصة للنساء

تجدر الإشارة إلى أنّ القانون الجديد ينص للمرة الأولى على تخصيص 41 مقعدًا مباشرة لأكثر من 30 حزبًا مرخصًا وموالٍ للحكومة بشكل عام، بالإضافة إلى رفع الحصة المخصصة للنساء إلى 18 مقعدًا بدلاً من 15 وتخفيض سن المرشحين إلى 25 عامًا بدلاً من 30.

Relatedشاهد: بمشاركة دولية.. الجيش الأردني ينفذ أكبر عملية إنزال للمساعدات في غزة آلاف الأردنيين يواصلون احتجاجاتهم قرب سفارة إسرائيل في عمان لليوم الخامس على التوالي

وقد تمّ تحفيض عدد المقاعد المحجوزة للمسيحيين من تسعة إلى سبعة مقاعد منذ الانتخابات الأخيرة، وانخفض عدد المقاعد المحجوزة للأقليتين الشيشانية والشركسية من ثلاثة مقاعد إلى مقعدين.

من بين 11 مليون أردني، هناك 5.1 مليون ناخب مسجل فوق سن الـ 18 مع الإشارة إلى أنّه يتنافس 1623 مرشحًا، بينهم 353 امرأة، على 138 مقعدا في 18 دائرة انتخابية.

تدخّل الملك عبد الله

يشار إلى أنّ الأردن لا يزال يحتفظ بنظام تصويت يفضل المناطق العشائرية والإقليمية قليلة السكان على المدن كثيفة السكان التي يسكنها معظم الأردنيين من أصل فلسطيني، وهي معاقل الإسلاميين المعارضين وشديدة التحزب سياسيًا.

وقد تعرض النظام الانتخابي في الأردن لانتقادات من قبل جماعات حقوقية بسبب تفضيله للمرشحين المستقلين المنتمين إلى العشائر على حساب الأحزاب السياسية.

Relatedالملك عبد الله الثاني يتوعد بمواصلة الحرب على "الخوارج" الإفراج بكفالة عن كاتب أردني معارض انتقد رحلات الملك عبد الله

يقول المسؤولون إن قرار الملك عبد الله بالمضي قدمًا في الانتخابات كان رسالة مفادها أن السياسة تسير بشكل طبيعي على الرغم من حرب إسرائيل على غزة التي ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي والسياسي في الأردن، وأنّ المملكة دولة ليبرالية تقدمية تحاول الوفاء بوعودها بالتحرر السياسي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة العفو الدولية: قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع حرية التعبير ودعم فلسطين الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي" انتخابات برلمانية الأردن القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • الإسلاميون يتصدرون الانتخابات الأردنية في ظل حرب غزة  
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»
  • الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • اختتام الانتخابات البرلمانية الأردنية
  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • "الاقتصاد الصعب وحرب غزة" يخيمان على الانتخابات الأردنية
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند