قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا لن تسمح بتحويل أراضيها إلى منطقة عازلة، وذلك في إشارة واضحة إلى الغزو الروسي.
وأشار في كلمة بمناسبة يوم استقلال البلاد، إلى أن الأوكرانيين سيردون على المعتدي بشكل أكبر مما فعل.حرب روسيا وأوكرانياوتابع، محذرًا من أن الذين يسعون إلى إنشاء منطقة عازلة لأوكرانيا يجب أن يكونوا حذرين من أن تتحول بلدانهم إلى "اتحاد عازل".


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب شرق إندونيسيااعتقال مؤسس تلجرام بافيل دوروف في فرنسا.. ما القصة؟وسيطرت القوات الأوكرانية على قطاع كبير من الأراضي الروسية في منطقة كورسك.

أكد #زيلينسكي أنه يريد استعادة وحدة أراضي بلاده بالتزامن مع حلول ذكري يوم استقلال #أوكرانيا#اليوم https://t.co/rg79qwmOj6 pic.twitter.com/38W4cpLai6— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2024زيلينسكي يهاجم بوتينوتجنبا لذكر اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال زيلينسكي: "الرجل العجوز المريض في الساحة الحمراء، الذي يهدد دائمًا بزره الأحمر، لن يحدد لنا خطوطا حمراء".
وبررت موسكو غزوها لأوكرانيا بالقول، إنها لا يمكن أن تقبل عضوية أوكرانيا المحتملة في حلف الناتو، إذ إن ذلك قد يهدد الأمن القومي الروسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو زيلينسكي حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي

شهد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة المصرية، الجلسة العامة لمنتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة، الذي يُعقد تحت عنوان «ثقافة القرن الحادي والعشرين: السيادة أم العولمة؟»، والتي ألقى خلالها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كلمة للحضور، وأدارها المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون الثقافي الدُولي، ميخائيل شفيدكوي.

يأتي ذلك ضمن زيارة الوزير إلى روسيا، وعن مشاركة مصر في هذا الحدث الكبير، أعرب «هَنو» عن أهمية المشاركة المصرية في هذا الحدث الثقافي الدولي البارز، مشيرًا إلى أنها تعكس حرص القاهرة على دعم الحوار الثقافي بين الشعوب وتعزيز التبادل الفني والمعرفي.

وزير الثقافة: المنتدى يناقش التوازن بين السيادة الثقافية والعولمة

وأوضح وزير الثقافة في تصريحات على هامش المنتدى، أن القضية التي يناقشها المنتدى، والمتعلقة بالتوازن بين السيادة الثقافية والعولمة، هي قضية محورية في ظل التحديات العالمية الراهنة، وأكد أن مصر، بتاريخها العريق الذي يمتد لآلاف السنين، كانت دائمًا نموذجًا للهوية الثقافية الراسخة التي تتفاعل بشكل إيجابي مع الثقافات الأخرى، مع الحفاظ على خصوصيتها.

وأشار إلى أن تراث مصر الثقافي، منذ المصريين القدماء وحتى اليوم، يُمثل مصدر إلهام للعالم أجمع، مؤكدا أن مشاركة مصر في مثل هذه المحافل الثقافية الدولية، تعزز من فرص الحوار والتعاون بين الشعوب، وتفتح آفاقًا جديدة للتواصل الإنساني المشترك.

يُذكر أن «المنتدى العاشر لسانت بطرسبرج الدولي للثقافات المتحدة»، يشمل برنامجه المهني عشرة أقسام موضوعية، يُشرف عليها شخصيات عامة وسياسية، وممثلون عن المجال الفني، ويُستكمل البرنامج المهني ببرنامج ثقافي واسع، يضم أكثر من 250 فعالية ضمن البرنامج المهني والثقافي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • ”رئيس الرئيس الحوثي” يتورط في أكبر فضيحة فساد: نهب ممنهج واعترافات تهز عرش الجماعة
  • يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • ‏الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات الأمنية بين العراق وإيران بشكل كامل
  • الرئيس الروسي يؤكد ضرورة الاستعداد لأي تطور للأحداث
  • أستاذ اقتصاد: أفريقيا تتجه نحو تدشين أكبر منطقة تجارة حرة
  • ثاني أكبر تمثال.. بدء أعمال ترميم «أبو الهول» في منطقة آثار ميت رهينة