٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@06:48:14 GMT

بيان ثالث لحزب الله: عملياتنا لهذا اليوم أنجزت

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

بيان ثالث لحزب الله: عملياتنا لهذا اليوم أنجزت

وقال الحزب في البيان رقم 3 اليوم الأحد: إنه تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وانجزت. ‏

وأضاف البيان: إن ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏إدعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان.

وأشارت، المقاومة الإسلامية في لبنان، إلى أن ادعاءات العدو سيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقا هذا اليوم.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق بدء الهجوم الجوي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي في إطار الرد على اغتيال القائد فؤاد شكر.

وفي وقت لاحق، اليوم أعلنت المقاومة الإسلامية، في بيان ثاني، عن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات الرد على استهداف الضاحية الجنوبية واغتيال القائد فؤاد شكر بنجاح كامل.

وقالت المقاومة: إن الصواريخ التي تم إطلاقها من جنوب لبنان كانت باتجاه أهداف عسكرية محددة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى هي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية، حيث تم استهداف قاعدة ميرون، ومربض نافي زيف، وقاعدة زعتون، ومرابض الزاعورة.

 كما تم في المرحلة الأولى استهداف ثكنة "كيلع" وثكنة "يواف" وقاعدة "نفح" في الجولان السوري المحتل، إضافة إلى استهداف قاعدة "يردن" في الجولان السوري المحتل، و"عين زي تيم" وثكنة "راموت نفتالي".

 وأوضحت المقاومة  إن الهجوم تزامن مع استهداف لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ، مؤكدة أنها في أعلى جهوزيتها، وستقف بقوة وبالمرصاد ‏لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني.

وبينت أن العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها، وهي رد أولي لاغتيال الشهيد فؤاد شكر وسيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها وأهدافها، مؤكداً أن العقاب سيكون شديداً وقاسياً جداً إذا تم المس بالمدنيين.

 في المقابل، سادت حالة من الذعر والخوف لدى كيان العدو،  في إثر الجولة الأولى من ردّ حزب الله على جريمة الضاحية الجنوبية لبيروت واغتيال القائد فؤاد شكر، حيث علّقت رحلات جوية وأٌغلقت شواطئ، وفُرضت قيود على الحركة،داخل الكيان.

وأعلن الكيان المؤقت حالة الطوارئ داخل المغتصبات شمال فلسطين المحتلة، فيما أعلنت سلطات العدو في يافا "تل أبيب" فتح جميع الملاجئ في ضوء التطورات في الشمال، في وقت نفذت فيه طائرات العدوان الصهيوني سلسلة غارات عنيفة استهدفت عدة مواقف جنوبي لبنان.

وأفاد إعلام العدو، بأن حزب الله استهدف مقرات الموساد والشاباك والاستخبارات العسكريّة في "‎تل أبيب"، كما اعترف بإصابات مباشرة لمبان، واندلاع حرائق ودمار كبير في الجليل جراء نيران حزب الله، كما تحدث الإعلام المعادي عن سقوط عدد من الإصابات في راموت نفتالي بالجليل الأعلى.

وذكرت وسائل إعلام متعددة أن العدوان الاسرائيلي الواسع على مناطق في جنوب لبنان استهدف قرى للمرة الاولى، في خطوة تشير إلى توسع الحرب وتمددها في المنطقة.

كما أعلنت سلطات العدو في الكيان المؤقت عن إلغاء الرحلات من وإلى مطار "بن غوريون" في "تل أبيب"، كما طلب من سكان الجولان والجليل البقاء قرب أماكن محصنة، مشيرة إلى أن الكابينت السياسي – الأمني سيجتمع في الساعة السابعة صباحاً.

 

من جانب متصل أعلنت في حيفا المحتلة عن إلغاء التعليم وإغلاق جميع الشواطئ من غوش دان وحتى الشمال.

من جانبه قال موقع "والا" إن الكيان الصهيوني يستعد لهجوم ليس فقط من لبنان.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حزب الله فؤاد شکر

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر

ذكرت وكالة"روسيا اليوم"، أنه بلغ عدد اللبنانيين المدنيين الذين قتلوا في القصف والغارات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي إلى 106.

الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان


وتابعت، أنه مع الإعلان مع مقتل مدنيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الأربعاء دراجة نارية في بلدة البياضة في قضاء صور، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا منذ الثامن من أكتوبر إلى 106 من بينهم 23 مسعفا و جنديا واحدا و3 صحفيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان يوم أمس أنه يواصل قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، وقد استهدفت الطائرات الحربية "عدة بنى تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة الخريبة في جنوب لبنان. 

كما تمت مهاجمة منصة صاروخية في منطقة عيتا الشعب. كما أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في حولا وعيتا الشعب ومروحين".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • تصعيد اسرائيلي بسقوف غير مسبوقة.. وحرب المسيَّرات والمنصات من الجنوب الى البقاع
  • تفاصيل 9 عمليات نفذها حزب الله ضد الاحتلال.. في اليوم الـ 341
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • لجان المقاومة تبارك عملية الدهس شمال رام الله
  • صفي الدين: العدو يقف اليوم تائهاً وحائراً أمام خيبته
  • رعد: العدوّ تائه وعاجز عن افتعال معركة مع المقاومة