في واقعة غريبة شهدها شهر أغسطس (آب) الجاري، أقبل فريق طبي من جامعة طنطا شمال مصر، على استخراج هاتف محمول من معدة مريض داخل وحدة الطوارئ بمستشفيات الجامعة، بعد أن بقي الهاتف في بطنه لمدة 5 أشهر كاملة.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها في مصر، فقد شهدت عدة محافظات مصرية حالات مماثلة خلال السنوات الأربعة الماضية، وهو ما يرصده "24" في التالي.

 مريض طنطا

كشف فريق طبي بوحدة المناظير بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة طنطا، فى استخراج هاتف محمول من معدة مريض، وذلك داخل وحدة الطوارئ في 23 أغسطس (آب) 2024.
وأعلن عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدكتور أحمد غنيم، أن وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا، استقبلت مريض في العقد الرابع من العمر يعانى من وجود "هاتف محمول" ابتلعه بطريق الخطأ لمدة 5 شهور داخل البطن.

ولفت غنيم، إلى إجراء كافة الفحوصات الطبية ومنها أشعة عادية على البطن لتحديد مكان الهاتف المحمول، وأوضحت الأشعة إلى وجوده داخل المعدة، وبإجراء  منظار على البطن استمر لمدة ساعة.. تم إخراجه من بطن المريض الذى غادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

شهران في بطن مريض المنصورة

في نهاية ديسمبر (كانون الأول) عام 2022، استطاع فريق طبي بمستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة، استخراج تليفون محمول من معدة شاب ابتلعه لمدة شهرين في المنصورة؛ دون إجراء عملية جراحية، ولكن تم استخراج الهاتف من خلال المنظار الطبي.

وكشفت مدرس واستشاري الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة المنصورة الدكتورة أسماء جميل، أن صعوبة استخراج الموبايل من بطن الشاب عن طريق المنظار الطبي؛ كانت في كبر حجم التليفون، مشيرة إلى أنه عند إخراج الهاتف من معدة الشاب وجدوه ماركة نوكيا.
حاول الشاب إخراج الهاتف لكنه لم يتمكن بسبب كبر حجمه، وبعد قضاء كل تلك الفترة وهو محتفظ بالموبايل في المعدة، لجأ إلى الأطباء لاستخراجه.

20 يوماً في بطن مريض كفر الزيات

وفي واقعة أخرى بنفس العام 2022، احتفظ شاب من مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، شمال مصر، بهاتف محمول لمدة 20 يوماً داخل بطنه.
وفوجئ أطباء مستشفى كفر الزيات في 15 مارس (آذار) 2022، بشاب يشكو من آلام وتقلصات بمعدته وبفحصه وإجراء الأشعة اللازمة تبين وجود جسم غريب داخل معدته.

وعلى الفور قرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة له لاستخراج الجسم الغريب، حيث اكتشفوا أنه هاتف محمول ولفافة أخرى كانت تعيق عملية هضم الطعام، وتدخل الأطباء وتمكنوا من استخراجه وإنقاذ حياة الشاب.

6 أشهر في بطن مريض أسوان

تمكن فريق طبي بمستشفى أسوان الجامعي من استخراج هاتف محمول من بطن مريض بعد إجراء عملية جراحية له.
وكشف عميد كلية الطب في أسوان، أن المستشفى استقبل مريضاً يتألم بشدة في قسم الاستقبال، وبعد إجراء الفحوصات الطبية عليه وعمل الأشعة اللازمة تبين وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء نتيجة وجود موبيل مستقر بين المعدة والأمعاء، ما دفع الأطباء لإجراء عملية على وجه السرعة لإنقاذ حياة المريض.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن المريض ابتلع الهاتف منذ 6 أشهر، حيث ساهم في حجب الطعام عنه جسمه حتى تمكن الأطباء من إنقاذه، ووجه الشكر لفريق الجراحة الطبي وإدارة المستشفى الجامعي.

7 أشهر نتيجة رهان بمدينة بنها

لم ينته الأمر عند ذلك، فقد أقبل شاب من محافظة القليوبية، إحدى محافظات الوجه البحري بمصر، من ابتلاع هاتف محمول في رهان مع أصدقائه، في شهر سبتمبر (أيلول) 2020.
وبحسب ما كشفه أحد أعضاء الفريق الطبي، فإن المريض ابتلع الهاتف بعد رهان مع أصدقائه، وظن أنه قادر على استخراجه مرة أخرى بسهولة، حيث ظل في بطنه لمدة 7 أشهر.

ووفق الطبيب، فإن المريض كان محظوظاً لأن هذه المرة الأولى التي يصادف فيها ابتلاع هاتف، دون أن تتفاعل مواد البطارية الكيميائية مع أحماض المعدة، والتي بدورها تؤدي إلى قرحة ثم انفجارها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهاتف المحمول مصر هاتف محمول جامعة طنطا فریق طبی محمول من بطن مریض من معدة فی بطن

إقرأ أيضاً:

أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max

أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max.. كشفت أبل عن آيفون 16 برو ماكس، أقوى وأضخم هاتف ذكي في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي، خلال حدث «It's Glowtime». يأتي الهاتف بشاشة ضخمة قياس 6.9 بوصة من نوع LTPO Super Retina XDR OLED بسرعة تحديث 120 هرتز، محمية بزجاج Ceramic Shield 2024. كما يدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

كاميرا فائقة الأداء وتجربة تصوير سينمائية

يتميز آيفون 16 برو ماكس بنظام كاميرا متطور يشمل كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، كاميرا ultra wide بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا Telephoto بدقة 12 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابكسل وتدعم تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 120 فريم في الثانية. ميزة التصوير السينمائي تسمح بتصوير مقاطع فيديو بجودة عالية مع تثبيت سينمائي.

مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل مميزات وسعر آيفون 16 الجديد مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد هونر ماجيك V3: هاتف جديد قابل للطي بمواصفات مميزة وأسعار تنافسية أداء استثنائي وبطارية تدوم طويلًا

يعمل آيفون 16 برو ماكس بمعالج A18 Pro، الأسرع حاليًا من أبل، مما يوفر أداءً غير مسبوق وتجربة استخدام سلسة. الهاتف مزود ببطارية بسعة 4676 مللي أمبير توفر نحو 33 ساعة من تشغيل الفيديو، وهو ما يزيد بنحو 4 ساعات عن الطراز السابق.

أسعار آيفون 16 برو ماكس

 

تبدأ أسعار آيفون 16 برو ماكس من 1،199 دولارًا أمريكيًا لسعة 256 جيجابايت، وتصل إلى 1،599 دولارًا لسعة 1 تيرابايت.

 

مقالات مشابهة

  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • هاتف Galaxy M05 ينطلق رسمياً بمعالج Helio G85
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما
  • تفاصيل جديدة تؤكد دعم هاتف Galaxy S25 Ultra الإتصال بالأقمار الإصطناعية
  • أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max
  • ينافس iPhone 16.. تعرف على سعر ومواصفات هاتف huawei mate xt
  • Nothing ترتقي إلى المستوى التالي من التطور التقني مع هاتف Phone (2a) Plus
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين
  • الحكومة: لا صحة لحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف من التموين