أغسطس 25, 2024آخر تحديث: أغسطس 25, 2024

المستقلة/- في خطوة استثنائية، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية، سامر المجالي، صباح الأحد، عن تعليق جميع الرحلات الجوية إلى بيروت. يأتي هذا القرار استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التي طالبت المواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان بمغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، بسبب التطورات المتسارعة في المنطقة.

وأضاف المجالي أن الملكية الأردنية، التي تلتزم دائمًا بتقديم الدعم والمساعدة للأردنيين في الأزمات، ستقوم بتسيير ثلاث رحلات خاصة خلال الأيام القليلة المقبلة. ستُجرى هذه الرحلات يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتسهيل عودة المسافرين الأردنيين من بيروت إلى عمّان.

وفي بيان صادر عن الشركة، أكدت الملكية الأردنية حرصها الدائم على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمواطنيها، مشددة على أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزامها الوطني وخدمتها المتواصلة للأردنيين في جميع الظروف.

الملكيات الأردنية تعمل بالتنسيق مع السلطات المعنية لضمان سلامة المواطنين وتقديم الدعم الكامل لهم في هذه المرحلة الحرجة. القرار بتعليق الرحلات وإجراء رحلات إجلاء يعكس التزام الشركة بتلبية احتياجات الأردنيين وضمان عودتهم إلى الوطن بأمان.

تأتي هذه التطورات في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة، والتي تستدعي اتخاذ تدابير احترازية لضمان سلامة المواطنين. وتعمل الملكية الأردنية على متابعة المستجدات لضمان توفير كل ما يلزم لتسهيل عملية العودة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الملکیة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

بسبب التجاوزات..بريطانيا توقف إصدار التأشيرات الإلكترونية للأردنيين

أوقفت بريطانيا، الثلاثاء، العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية للأردنيين، بسبب "تجاوزات" لقانون الإقامة، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، إن السفارة البريطانية في عمان أبلغت السلطات الأردنية بتراجعها عن القرار الذي أعلنته في فبراير (شباط الماضي) لتسهيل حصول الأردنيين على التأشيرات إلكترونياً لزيارة المملكة المتحدة.
وأوضح القضاة أن بريطانيا، بررت قرارها باستمرار التجاوزات، و"سوء استخدام" هذه التسهيلات من بعض الذين سافروا إلى المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • دناتا تفوز بعقد مع "الملكية الأردنية" في مطار جون كينيدي الدولي
  • الرحلات تبدأ خلال سبتمبر.. نص ضوابط العمرة 2024 - مستند
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • ضوابط وإجراءات تنظيم رحلات العمرة 1446هـ.. شروط جديدة وتحسينات لضمان أفضل الخدمات للمعتمرين
  • أمين عام جبهة العمل الأردنية يكشف لـعربي21 أهم القوانين التي يسعون لتغييرها
  • لماذا أغلقت بريطانيا باب التأشيرة الإلكترونية في وجه الأردنيين؟
  • ضوابط العمرة.. تحذير للمواطنين قبل حجز الرحلات
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران
  • بسبب التجاوزات..بريطانيا توقف إصدار التأشيرات الإلكترونية للأردنيين