بدأ تشغيل موقف العاشر الجديد أمس، لخدمة 12 خطا داخليا وخارجيا، والمعروف باسم «موقف العاشر من رمضان وبلبيس والإسماعيلية» الجديد، بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، في إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بنطاق محطة عدلي منصور المركزية التبادلية.

وموقف العاشر الجديد، وفق الهيئة، هو بديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور، التي تضم 5 وسائل نقل وهي الخط الثالث للمترو، القطار الكهربائي الخفيف «‎LRT»، محطة للسكك الحديدية «القاهرة - السويس»، ومحطة للسوبرجيت والأتوبيس الترددي.

أماكن يخدمها الموقف الجديد 

- مدينة الشروق

- مدينة العبور

- مدينة بدر

- النهضة

- العاشر من رمضان

- شبين القناطر

- مشتول السوق

- هشام بركات

- الهرم

- المطار

- الجبل الأخضر

- منيا القمح 

ووفرت الهيئة العامة للطرق والكباري، وسيلة نقل جماعي مناسبة لربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد لتسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين إما إلى القاهرة الكبرى أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية، سواء بالخط الثالث للمترو أو القطار الكهربائي الخفيف.

مواصفات موقف العاشر الجديد 

- يقع موقف العاشر الجديد على بُعد كيلومتر من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطة عدلي منصور.

- يسع 450 ميكروباص.

- تتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات 900 متر.

- مزود بمحطة وقود على مساحة 4 آلاف متر.

- جرى إنشاء منطقة انتظار للعربات الخاصة الملاكي أمام محطة عدلي منصور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موقف العاشر الجديد وزارة النقل محطة عدلي منصور الخط الثالث للمترو المترو موقف العاشر الجدید محطة عدلی منصور

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد مع ممثلي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أماكن تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات

كتب- محمد نصار:

تفقد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، اليوم الأربعاء، يرافقه المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية المهندس خالد صديق، وممثلو منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat)، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمي بالمقر الرئيسي لبرنامج (الهابيتات- UN Habitat)، مدينة الأسمرات؛ لاختيار الأماكن التي تصلح لتنفيذ فراغات عامة.

وصرح محافظ القاهرة، بأن هذا المشروع يأتي ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضري العالمي، الذي ستستضيفه مصر، في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر القادم، والذي يقام بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطني الأسمرات؛ لإحداث أثر مستدام يسهم في خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات؛ لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت: مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا.

وأكد محافظ القاهرة، أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين؛ لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني في محطة العاصمة.. ٢٦ صورة من زيارة شتاينماير للقطار السريع
  • إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في لبنان.. ما التفاصيل؟
  • محافظ القاهرة يتفقد مع ممثلي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أماكن تنفيذ فراغات عامة بالأسمرات
  • محافظ القاهرة: تخصيص أماكن للعب والترفيه وخلق حياة ثقافية في الأسمرات
  • الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد
  • بتخفيضات تصل إلى 30%.. محافظ القاهرة يعلن عن إقامة معرض «بازار القاهرة» بمدينة نصر لتوفير مستلزمات المدارس
  • عُثر عليه جثة داخل سيارة قديمة في طرابلس.. إليكم التفاصيل (صورة)
  • انتهاء مزاد الكافتيريات بمواقف مدينة السادات
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • بحضور مرتضى منصور.. 36 صورة من حفل زفاف نجل رجل الأعمال سعيد ربيع