قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان باستقبال هانى حجازى المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والوفد المرافق له، وقد تناول اللقاء أطر التعاون وتفعيل أوجه الشراكة بين المحافظة والهيئة ، وتذليل العقبات للتداخلات المتشابكة بما يعود بالإيجاب لتهيئة مناخ  الإستثمار ويصب بالنفع على المواطن الأسوانى.

الدعم للإستثمار 

وأكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية ، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية ، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية .

الوادى الجديد وكهرباء الزراعة

من جانبه صرح "حجازى" سوف يتم التنسيق بين المحافظة وهيئة التعمير، لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية ، مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعيين ، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم ، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل. 

وفي سياق متصل وخلال زيارته لمحافظة اسوان هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يرافقه قيادات الهيئة قام بعدة جولات ميدانية تفقد خلالها المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة وأكد على توجيهات الوزير بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

الزراعة: محافظ أسيوط يزور معهد بحوث الصحة الحيوانية بعرب العوامر

تسهيل إجراءات أمام المستثمرين

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية بتسهيل إجراءات أمام المستثمرين وجذب الإستثمارات بأفكار ورؤى مبتكرة ومتطورة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجه  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال هيئة التعمير دور الإرشاد الزراعى وزير الزراعة التمور

إقرأ أيضاً:

الزراعة تتابع المحاصيل الاستراتيجية وحل مشاكل المنتفعين ببورسعيد

تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجه وفد من قيادات الوزارة إلى محافظة بورسعيد يضم هانى حجازى المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية والدكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي والمهندس محمد طلبه نائب المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وحيث التقى الوفد مع اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد في ديوان عام المحافظة.

القطن والأرز
وبعد اللقاء توجه الوفد إلى سهل الطينة شرق القناة بحضور النائب البرلمان عبد الحميد الأخرسي والمهندس حسنى عزام مدير مديرية الزراعة فى بورسعيد والمهندس عبدالله اسماعيل مدير المراقبة بشرق القناة لتفقد 
لتفقد الزراعات منها القطن والأرز ولقاء المنتفعين بالمنطقة وتقديم التهنئة بعيد الفلاح والأشادة بجهدهم في زراعة هذه المنطقة شديدة الصعوبة والملوحة وترويضها والتغلب عليها لتصبح منطقة منتجة على الرغم من الصعوبات الكثيرة لاكمال دورة الزراعة.

عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين


وفد قيادات وزارة الزراعة شرح للسادة المنتفعين والمستثمرين الخطوات الهامة للحصول على العقود الابتدائية
وخلال اللقاء تم الاتفاق محافظ بورسعيد على توفير مكتب لتواجد لجنة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير لتحصيل المتأخرات بمبنى ديوان المحافظة وبعد سداد الاقساط المتأخرة على الاقل ما يوازى ٥٠٪؜ من اجمالى المطلوب تسديده 
يتم توقيع العقد الابتدائي وعليه يتم استخراج كارت الفلاح وايضا اثبات الاقامة فى منطقة شرق القناة .
وقد تم التأكيد على سريان مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية باعفاء المتأخرين عن كل الفوائد وغرامات التأخير حتى ٣١/١٢/٢٠٢٤.

وزير الزراعة يفتتح منفذا للسلع الغذائية بالدقهلية


وقال هاني حجازى المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية ان هدف البرنامج الحكومى هو العناية الخاصة بالصحة والتعليم فقد تعهدت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عند الإلتزام بالسداد وارتفاع مستوى التحصيل سيتم المساهمة في رفع كفاءة كلا من المدرسة والوحدة الصحية فى احدى قرى سهل الطينة .
والعمل على سرعة تنمية هذه المنطقة حسب توجيهات وزير الزراعة 
وفد الزراعة قام ايضا بمتابعة اعمال تشطيبات ورفع كفاءة مدرسة من قرى سهل الطينة.
وفي نهاية الجولة أكد "حجازى" على استمرار الجولات الميدانية لكل مشروعات الهيئة على مستوى الجمهورية لمتابعة رفع كافة الاصوال وتحصيل المستحقات تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: مركز البحوث والإرشاد الزراعى يتوسعان في الخدمات الإرشادية بالأراضى الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت
  • الزراعة تتابع المحاصيل الاستراتيجية وحل مشاكل المنتفعين ببورسعيد