أثار تصرف لسودانيات مقيمات بالعاصمة المصرية القاهرة, غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد عبرت سودانية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, عن غضبها الشديد من التصرفات والسلوك المشين والمتكرر من بعض مواطناتها بالقاهرة.

وذكرت في حديثها الذي حظي باهتمام كبير أنها كانت شاهدة عيان على تصرف قبيح من بعض السودانيات في مصر.

وقالت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, أنها شاهدت سودانيات يقفن بإحدى “البازرات” لشراء “بيرة”, وهن يرتدين الثوب السوداني الذي يدل على هوية المرأة السودانية.

وشنت الفتاة التي ظهرت “منقبة” هجوم قوي على مواطناتها اللاتي أقدمن على هذا السلوك, مطالبة السيدات والفتيات السودانيات في مصر بضرورة ضبط النفس والأخلاق حتى نعود للسودان.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال

وعد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز بتقديم تشريع يمنع الأطفال دون سن معينة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

ذكرت وكالة رويترز أن ألبانيز أصدر بيانه في مقابلة تلفزيونية على هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC).

يقول ألبانيز إن الحكومة الأسترالية ستبدأ مبادرتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي باختبار تقنية التحقق من العمر في وقت ما من هذا العام.

 كما لم يذكر حدًا عمريًا محددًا ولكنه قدر أنه يرغب في أن يكون الحظر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14-16 عامًا لأننا "نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تسبب ضررًا اجتماعيًا".

أصدرت شركة ميتا بيانًا ردًا على اقتراح رئيس الوزراء مشيرة إلى أن فيسبوك وإنستغرام لديهما بالفعل حد أدنى لسن 13 عامًا للمستخدمين.

 وأشارت شركة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا إلى أنها تريد تمكين الشباب من الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الرقابة الأبوية والمراقبة "بدلاً من مجرد قطع الوصول".

اقترح المشرعون في الولايات المتحدة ودول أخرى وحاولوا تنفيذ حد عمري فيدرالي للوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. في العام الماضي، قدم السيناتور الأمريكي جوش هاولي مشروعين قانونيين إلى الكونجرس من شأنهما منع المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 كما أقرت ولاية يوتا قوانين في عام 2023 تتطلب من المراهقين الحصول على موافقة الوالدين وتقديم نسخة من بطاقة الهوية بدلاً من مجرد إدخال تاريخ ميلادهم للوصول إلى حساباتهم. في العام التالي، ألغت ولاية يوتا متطلبات الهوية.

أصبح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مشكلة صحية أكبر حيث أثار الخبراء مخاوف بشأن آثارها على الصحة العقلية للمستخدمين الأصغر سنًا.

 أيد خطاب مفتوح وقعه 42 من المدعين العامين الأمريكيين اقتراح الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي بإلزام مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تحذيرات صحية مرئية بالطريقة التي يُطلب بها من شركات تصنيع السجائر القيام بذلك على عبوات منتجاتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • شاهد بالفيديو.. شاب سعودي يتغنى بأغنية فنان الراب السوداني “حليم” الشهيرة “عيون كتير بنشوفها”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أحد جنود القوات المشتركة يطرب قادته وزملائه ويغني رائعة الفنان أبو عركي البخيت بصوت جميل وطروب والجمهور يتفاعل: (المشتركة طرب وأدب وسم الجنجويد)
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • شاهد بالفيديو.. عشة الجبل تبكي بحرقة بعد اتهامها بالدفاع عن “الجنجويد”: (أحامي ليهم كيف وهم قاتلين أمي وأبوي وأخوي مختفي من بداية الحرب وفي فنانين اتكلموا بعد أن أحسوا بالأمان)
  • شاهد بالفيديو.. اللاعب المصري “كهربا” يتجاوب مع طفل سوداني ويعده بإرسال التشيرت الخاص به إلى السودان
  • شاهد بالفيديو.. مكتشف الفنانة هدى عربي: (طلبت التواصل معي عبر الماسنجر وعوض أحمودي قال لي المرأة دي قاتلة)
  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “دعامية” حسناء تستعرض جمالها على أنغام (شتمونا ضربونا عذبونا) والجمهور يسخر: (حتى الباروكة شفشفتوها)