نشر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أمس السبت، عبر منصة "إكس" أن سلطات كاليفورنيا كادت أن تنتزع طفلة صديقه منه لأنه رفض تلبية رغبتها في تحويل جنسها.

وأوضح ماسك أن صديقه طلب من ابنته الانتظار لبضع سنوات قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن التحول الجنسي، مما دفع السلطات لمحاولة أخذها منه.
Earlier this year, a friend of mine almost had his young daughter taken from him in California just because he wanted her to wait a few years to permanently transition.



He talked the police out of taking her when they came to his house.

That day, he left California with his… https://t.co/8YdB05Ld1w — Elon Musk (@elonmusk) August 24, 2024
وأضاف ماسك أن الشرطة حضرت إلى منزل صديقه لانتزاع الطفلة، لكنه تمكن من إقناعهم بعدم القيام بذلك، ومن ثم غادر كاليفورنيا مع عائلته في نفس اليوم.

يذكر أن ولاية كاليفورنيا قد أقرت في تشرين الأول/أكتوبر 2022 قانونًا يسمح بإجراء جراحات "التحول الجنسي" للقاصرين دون موافقة الوالدين، ما جعلها ملاذًا للأطفال من خارج الولاية للحصول على العلاج الهرموني والجراحات المتعلقة بتأكيد الجنس دون علم أو موافقة أهاليهم، بقيادة السيناتور الديمقراطي سكوت وينر.

ماسك: فلنغادر كاليفورنيا
وفي وقت سابق أعلن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، أنه سينقل المقر الرئيسي لشركته من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية تكساس، احتجاجًا على قانون جديد يخص الأطفال المتحولين جنسياً في كاليفورنيا.

 وفي منشور على منصة "إكس" 16 تموز/يوليو الماضي، قال ماسك: "هذه هي القشة الأخيرة. بسبب هذا القانون والعديد من القوانين السابقة التي استهدفت العائلات والشركات، ستنقل سبيس إكس مقرها الرئيسي من هوثورن بكاليفورنيا إلى ستاربيس في تكساس".

في عام 2021، قام ماسك، الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بنقل المقر الرئيسي لشركة صناعة السيارات إلى أوستن، تكساس، بعد أن كان في بالو ألتو، كاليفورنيا.

ابن ماسك المتحول
ولدى ماسك تاريخ في معارضة تغيير الهوية الجنسية للأطفال، حيث دعا قبل أكثر من عام إلى تطبيق عقوبة السجن مدى الحياة على الآباء والأطباء الذين يجرون جراحة تغيير الجنس للأطفال دون السن القانونية.

جاء ذلك تأييدًا لقرار ولاية فلوريدا، التي أصدر مجلس الشيوخ فيها حظرًا على جراحة تغيير الجنس للقصر.


يُذكر أن ماسك لديه ابنة متحولة جنسيا، وقد قطعت صلتها به بعدما بدأت في عام 2022 باتخاذ خطوات قانونية لتغيير اسمها ونوعها، مشيرة إلى أنها لم تعد ترغب بأي شكل من الأشكال في الانتساب إلى والدها البيولوجي. كانت ابنته قد حولت جنسها من ذكر يُدعى خافيير ألكسندر ماسك إلى أنثى تحمل اسم فيفيان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ماسك كاليفورنيا التحول الجنسي تكساس تكساس كاليفورنيا ماسك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: لست راضيا عن رحيل يوسف أوباما لهذا السبب

أكد عفت نصار نجم نادي الزمالك السابق أنه لم يكن راضيًا عن فكرة رحيل اللاعب يوسف أوباما والذي ابتعد عن صوف القلعة البيضاء خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

وقال نصار في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: " لم أكن راضيا عن فكرة رحيل يوسف أوباما الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، والزمالك كان في حاجة له لأنه يجيد اللعب "شادو سترايكر".

بشير التابعي: توقعت عدم عودة أشرف بن شرقي إلى الزمالك برانستروم: عمر فرج لاعب مؤثر وسيكون إضافة جيدة لـ الزمالك

وأبدى نصار عدم تفاؤله بالبرتغالي جوزيه جوميز والذي ستكون مواجهة السوبر الإفريقي فاصلة في مسيرته، لكن الأمر لا يتعلق بمباراة واحدة، ولا يوجد حالة تفاؤل بالمدرب مطلقا.

وشدد نصار على أنه ليس راضيًا عن صفقات الزمالك التي انضمت لصفوف الفريق، مؤكدا بأن الفريق كان يحتاج لمهاجم سوبر، واللاعب البولندي كونراد موجود في مركزه أكثر من لاعب مميز، منهم مصطفى شلبي وزيزو وغيرهم.

واختتم أنه ليس سعيدا بأداء مجلس الزمالك رغم وجود شخصيات محترمة، موجها الشكر لـ هاني برزي على موضوع إنشاء متحف للنادي، مطالبا بضرورة وجود مصداقية في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب
  • نجم الزمالك السابق: لست راضيا عن رحيل يوسف أوباما لهذا السبب
  • محمد سعد يتصدر ترند جوجل لهذا السبب
  • اعتقال رجل أمريكي في ولاية كاليفورنيا بتهمة إشعال حريق بري ضخم بحجم 34 ألف فدان
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • خالد الغندور: الأهلي الأفضل في مصر لهذا السبب
  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب
  • ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا حال خسر ترامب.. لهذا السبب