دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، افيخاي أدرعي، الأحد، تحذيرا للمدنيين اللبنانيين في المناطق الواقعة جنوب نهر الليطاني، وذلك بعد العملية العسكرية الإسرائيلية باستهداف مواقع للحزب، صباح الأحد.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره أدرعي على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: "قوات جيش الدفاع ترصد وتعترض وتهاجم في كل مكان يتطلب لإزالة التهديدات واستهداف حزب الله.

. نحن نحذر المدنيين اللبنانيين الموجودين جنوب نهر الليطاني- نحن نرصد قيام حزب الله بإطلاق مقذوفات بشكل واسع نحو الأراضي الاسرائيلية بجوار منازلكم. أنتم في خطر. نحن نهاجم ونزيل تهديدات لحزب الله. يجب على كل من يتواجد بالقرب من الأماكن التي يعمل فيها حزب الله الابتعاد عنها فورًا لحماية نفسه وأفراد عائلته".

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 100 من طائراته المقاتلة "قصفت ودمرت الآلاف من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله، والتي كانت تهدف إلى إطلاق النار الفوري باتجاه شمال ووسط إسرائيل".

واضاف الجيش الإسرائيلي: "تم قصف أكثر من 40 منطقة إطلاق في لبنان خلال الضربات".

ولم يعلق حزب الله بعد على هذا الادعاء.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الضربات الإسرائيلية في وقت مبكر، الأحد، هي "الأعنف منذ بداية الحرب"، قائلة إنه "اعتبارًا من الساعة الرابعة فجرًا، لم تتوقف الغارات الجوية المعادية عن استهداف البلدات الجنوبية".

واضافت الوكالة الوطنية للإعلام أن شخصا قتل في الغارات، مضيفة أن أضرارا لحقت بالمحاصيل والبنية التحتية أيضا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تحدد رسوم مشاركة الفنادق بمعرض الفيتور السياحي في إسبانيا

قال محمد أيوب ، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن هيئة تنشيط السياحة المصرية إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، بدأت في إجراءات الإشتراك في معرض 2025 FITUR أحد أهم المعارض السياحية في العالم، والمقرر انعقاده بالعاصمة الأسبانية مدريد خلال الفترة من22 وحتى 26 يناير 2025 ، موضحا أن هذا المعرض  تنظمه هيئة المعارض الإسبانية.

آلية سداد قيمة المشاركة بالمعرض

وأوضح أيوب خلال المنشور الدوري الذي عُمم على كافة فنادق الجمهورية، أن قيمة مشاركة الفندق الواحد بالجناح المصري المشارك  بمعرض 2025 FITUR  تبلغ 2750 يورو تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

الحجز سيكون بأولوية السداد

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه في حال رغبة أى من الفنادق فى المشاركة بمعرض 2025 FITUR المقام بالعاصمة الإسبانية مدريد فعليه سرعة سداد القيمة المطلوبة للمشاركة، وذلك حتى يتسنى للغرفة موافاة هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك من الفنادق علما بأن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • «المنشآت الفندقية» تحدد رسوم مشاركة الفنادق بمعرض الفيتور السياحي في إسبانيا
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • إنفجار مسيّرة تابعة لـحزب الله فوق صفد.. إليكم التفاصيل!
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص