ينتظر العديد من الطلاب والطالبات تنسيق الدبلومات الفنية 2024، تمهيدًا لمعرفة الكليات والمعاهد التي ينتظرونها للتقديم عليها للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وسيكون تنسيق الدبلومات الفنية 2024، خلال منتصف شهر سبتمبر المقبل، بالتزامن مع عمل تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.

اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات الهندسة

وخلال السطور التالية توضح «الوطن» اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات الهندسة.

وأعلن أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية «نظام الثلاث سنوات» والمدارس الثانوية الفنية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية «نظام السنتان بعد الثانوية» للقبول بكليات (الهندسة)، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1/8/2023 على أن يتم غلق الموقع الالكتروني قبل موعد الامتحانات بـ5 أيام.

وقد أوضح مدير عام شؤون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلي للجامعات أنه يجب علي المتقدم من الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الثلاث سنوات» أن يكون حاصل علي مجموع 70% فأكثر ولا ينطبق هذا الشرط علي الطلاب الحاصلين علي دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية الصناعية.

تعقد الاختبارات بكليات الهندسة بجامعات «القاهرة، الزقازيق، كفر الشيخ، أسيوط» لخريجي أعوام 2021، 2022، 2023، ويتم الاختبار في مواد اللغة الإنجليزية، الميكانيكا، الفيزياء، الكيمياء، رياضة (1) بفرعيها الجبر والهندسة الفراغية)، رياضة (2) بفرعيها (التفاضل والتكامل).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنية اختبارات الدبلومات الفنية كليات الهندسة تنسیق الدبلومات الفنیة 2024 والمعاهد الفنیة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول الثاني ارتفاع عدد الناجحين في الثانوية العامة عن العام الماضي، بنسبة لا تقل عن 4%، ما يمثل زيادة في الشرائح للشعبة العلمية، وهو ما أوضح مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024 للشعبة العلمية، والتي من المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى لها عند 262 درجة أي بنسبة 63.9%.

تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024

وعن مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024، كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الحد الأدنى لأي كلية يتوقف على عدد من العوامل أبرزها العرض والطلب في تسجيل الرغبات من قبل الطلاب والأعداد المقررة لكل كلية، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وفي السياق ذاته، يواصل مكتب التنسيق الرئيسي استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم ذلك العالي والبحث العلمي، عن أنّ عدد الطلاب المسجلين لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بلغ حتى الآن أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بمختلف الشعب الدراسية.

مقالات مشابهة

  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • تنتهي اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية
  • قبل انتهاء الوقت.. سجل في تنسيق الدبلومات الفنية بـ4 خطوات فقط
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كل ما تريد معرفته عن التسجيل والكليات المتاحة
  • نظام الدراسة في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سمنود التكنولوجية 2024
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • عاجل|اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024
  • قدم لهم الدروع التذكارية.. حزب مصر أكتوبر يكرّم أوائل الدبلومات الفنية في الجيزة
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية