لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم في حرائق الغابات المدمرة التي سببها الإعصار في جزيرة ماوي في ولاية هاواي الأميركية، حسبما ذكرت السلطات أمس.

وقال عمدة مقاطعة ماوي، ريتشارد بيسين، إنه تأكد مصرع ستة أشخاص نتيجة حرائق الغابات، ولا تزال جهود البحث جارية.

وأصدرت حاكمة هاواي، سيلفيا لوك، الأربعاء إعلانا بفرض حالة الطوارئ لتمديد حالة الطوارئ لتشمل جميع المقاطعات في الولاية الأميركية حيث تستمر حرائق الغابات الخطيرة في التأجج في جزيرتين رئيسيتين في أرخبيل هاواي، هما ماوي وجزيرة هاواي الكبيرة.

هدد باغتيال بايدن.. مقتل «موال لترامب» خلال محاولة عناصر «أف بي آي» توقيفه منذ 12 دقيقة زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في الجيش ويدعو للاستعداد لاحتمال نشوب حرب منذ 39 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا

أصيب 16 شخصا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري المار في نطاق محافظة المنيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري وتحديدا شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين إصابة 16 شخصاً بينهم أطفال بإصابات متنوعة ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة بالجسم واشتباه بمتلازمة ما بعد الارتجاج.

ومن جانبه كلف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا، الذي أسفر عن إصابة 16 شخصًا حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقي الرعاية الطبية.

وعلى الفور، انتقل السكرتير العام إلى مستشفى المنيا العام للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، موجها مدير المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى بعد استكمال العلاج.

وأوضح مدير مستشفى المنيا العام أنه تم تحويل خمس حالات من المصابين إلى مستشفى الصدر لإجراء فحوصات بالأشعة المقطعية، مؤكدا استقرار حالة المصابين وتقديم الخدمات الطبية الكاملة لهم طوال فترة إقامتهم بالمستشفى، واستكمال علاجهم.

مقالات مشابهة

  • مصرع 16 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات في البوسنة والهرسك
  • مصرع 5 أشخاص في الفلبين جراء إعصار كراثون
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا
  • بينهم أب وابنه .. مصرع واصابة خمسة أشخاص بحادثين جنوبي بغداد
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • استشهاد 6 أشخاص في غارة إسرائيلية علي بيروت
  • مصرع 45 شخصا جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي