أغسطس 25, 2024آخر تحديث: أغسطس 25, 2024

المستقلة/- تشهد الطرق المؤدية من وإلى محافظة كربلاء المقدسة ازدحامًا مروريًا كبيرًا، حيث يتواجد هناك ملايين الزوار العراقيين والأجانب في اليوم الأخير للزيارة الأربعينية. كما تسجل الطرق المؤدية إلى محافظتي واسط وميسان كثافة مرورية ملحوظة، نتيجة حركة المرور الكثيفة من الزوار العائدين إلى بلدانهم.

تشير التقارير إلى أن الطرق المؤدية إلى كربلاء، وخاصة طريق ياحسين القادم من بابل، تشهد ازدحامًا كبيرًا منذ مركز تسوق الحلة وحتى الطريق الحولي عند كراج الجنوب. يُعاني الطريق الحولي من متنزه النخلة وحي الصناعي إلى كراج الجنوب من حركة مرور بطيئة، بينما يشهد طريق الهندية-كربلاء، بدءًا من متنزه أبو جوعانة، ازدحامًا كثيفًا على كلا الجانبين.

كما تسجل الحركة المرورية بطءًا ملحوظًا على الطريق من فلكة أبو مهدي المهندس إلى فلكة وكراج سيد جودة، إضافة إلى الازدحام على شارع خدمي كربلاء-نجف وطريق يا حسين، من محيط المرقد حتى مطار كربلاء. كما يواجه الطريق السريع القادم من الإسكندرية وسيطرة الوند ازدحامًا على الجانبين، ويعاني شارع الحسينية المجاور لنهر الحسينية من ازدحام كثيف.

الازدحام على الطرق المؤدية إلى واسط وميسان

بالإضافة إلى كربلاء، تشهد الطرق المؤدية إلى محافظتي واسط وميسان حركة مرور كثيفة وبطيئة. تشكل هاتين المحافظتين نقاطًا هامة بالنسبة للزوار الإيرانيين والآسيويين الذين يغادرون إلى إيران بعد انتهاء زيارة الأربعينية. تتسبب هذه الحركة في اختناقات مرورية إضافية على الطرق الحدودية.

التحذيرات والإجراءات

مع استمرار الازدحام، يتم توجيه التحذيرات للزوار والمواطنين بضرورة التحلي بالصبر وتجنب السفر في أوقات الذروة إذا أمكن. تنصح السلطات بتخطيط الرحلات مسبقًا والابتعاد عن الطرق الرئيسية المزدحمة لتفادي التأخير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الطرق المؤدیة إلى ازدحام ا

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تدشن دورية «تثقيف مروري» رقمية

دشنت شرطة أبوظبي، دورية التثقيف المروري الرقمية الذكية المتنقلة، لتوعية فئات المجتمع من سائقين ومستخدمي الطريق والأسر وطلبة المدارس والجامعات بجهودها في تعزيز السلامة المرورية والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.
وقال العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، خلال التدشين في مبنى المديرية، إنها تأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في أمن الطرق والهدف الاستراتيجي بتعزيز التوعية والثقافة المرورية.
وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، إن الدورية تأتي ضمن الاهتمام المستمر بتقديم خدمات استباقية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي، يشهد تطويراً مستمراً في بناء القدرات وخصوصاً في مجالات التوعية المرورية المواكبة أحدث الممارسات المتطورة عالمياً.(وام)

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص بحادث مروري في البدرشين
  • الداخلية تحدّد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية في السبعين بذكرى المولد النبوي
  • الرئيس الإيراني يصل الى كربلاء
  • ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو
  • عملية نوعية تُنقذ أنف أربعينية من التشوه بعد حادث مروري في مكة
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية «تثقيف مروري» رقمية
  • اخماد حريق داخل فندق في كربلاء
  • عسكريون متقاعدون قطعوا الطرق المؤدية إلى راشيا بالإطارات المشتعلة
  • الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين بلدة الطوية و (بركاء - نخل)
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة