سرايا - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهداً لأول اللحظات الخاصة برد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر ، والتي جاءت بعد أسابيع من اغتياله .

وأطلق حزب الله أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا ، إضافة للمسيرات التي استهدفت عدداً من الثكنات العسكرية في الشمال الإسرائيلي .

 

بالفيديو .. مشاهد خاصة تظهر لحظة بدء رد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر بأكثر من 320 صاروخاً ومسيرة#سرايا #عاجل

https://t.

co/rhO0Woduvk pic.twitter.com/U3V7iQc74b

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) August 25, 2024 إقرأ أيضاً : بعد قصف حزب الله .. تأجيل وإلغاء عشرات الرحلات في مطار بن غوريونإقرأ أيضاً : بعد ضربة حزب الله للعمق المحتل .. واشنطن تؤكد التزامها بالدفاع عن "إسرائيل"إقرأ أيضاً : القناة 12 العبرية: حزب الله خطط لإطلاق حوالي 6000 صاروخ

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده جنوب دمشق

شن الاحتلال غارة جوية إسرائيلية، أسفر عنها اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده ، في استهداف سيارة من نوع «فولفو» عند المدخل الشرقي لبلدة خان أرنبة على طريق دمشق - القنيطرة اليوم .

وقالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القيادي يعمل مع «حزب الله» اللبناني ومسؤول عن عمليات تجنيد السوريين في المنطقة لصالح الحزب، وعن عمليات نقل السلاح، وأنه كان سابقاً يقطن في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وعاد قبل فترة إلى القنيطرة، وهو في العقد السادس من عمره، كما قتل معه مساعده وهو من القرية نفسها.

حزب الله يهاجم قاعدة نحال غيرشوم بالطائرات الانقضاضية حزب الله يعلن استهدافه موقع المالكية وحققنا إصابة مباشرة

الاستهداف أدى لتدمير السيارة بشكل كامل، وانطلقت إثر ذلك سيارات الإسعاف والإطفاء للمكان، وسط تشديد أمني وتطويق له.

 

من جهتها، أكّدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، مقتل مواطنين «جراء عدوان إسرائيلي عبر طائرة مسيّرة استهدفت سيارة مدنية بصاروخ عند المدخل الشرقي لبلدة خان أرنبة على طريق دمشق القنيطرة».

 

انتشال جثتين متفحمتين

وأفاد مصدر أمني محلي لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بـ«انتشال جثتين متفحمتين» من السيارة المستهدفة. ولم يصدر تعليق إسرائيلي على الحادثة. وجاءت الضربة، الخميس، بعد أيام على غارات نُسبت إلى إسرائيل وأودت بـ18 شخصاً في محافظة حماة (وسط)، وفق السلطات السورية.

 

وأفاد المرصد من جهته، بأن 27 شخصاً، بينهم 6 مدنيين، قتلوا في تلك الغارات التي استهدفت «مركز البحوث العلمية» ومواقع أخرى في منطقة مصياف، بريف حماة وسط سوريا.

 

وأشار إلى أنه يتم تطوير «صواريخ دقيقة ومسيّرات» في المركز، الذي يضمّ خبراء إيرانيين. ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً لحليفيه إيران و«حزب الله»، لكن نادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات. وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل و«حماس» في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، في أعقاب شنّ الحركة الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

 

وإن كان «حزب الله» قد أعلن فتح «جبهة إسناد» لغزة من جنوب لبنان ضد إسرائيل، فإن سوريا تحاول البقاء بمنأى عن التصعيد الإقليمي، لكن «حزب الله اللبناني» وفصائل أخرى موالية لإيران تنفّذ أحياناً هجمات ضد مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة انطلاقاً من سوريا.

 

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب يونيو (حزيران) 1967، وأعلنت ضمّ أجزاء واسعة منها مطلع ثمانينات القرن الماضي. ولم يعترف المجتمع الدولي بهذه الخطوة، باستثناء الولايات المتحدة عام 2019 في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • بالفيديو.. سرايا القدس تقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف إسرائيلية
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • بالفيديو...لحظة العثور على طفل تائه في حقل ذرة مترامي الأطراف
  • اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده جنوب دمشق
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر